دراسة: المشي يوميًّا لا ينقص الوزن

15 يناير 2023 - 08:00

تُعد رياضة المشي واحدة من أهم أنواع الرياضة التي يفضلها كثيرون نظرًا لسهولتها وفوائدها التي تعود على الصحة، ولكن دراسة جديدة كشفت أن المشي لا ينقص الوزن، بحسب ما نقلت صحيفةذي إندبندنتالبريطانية عن دورية Obesity.

فقد أظهرت الدراسة التي أجراها باحثون بقسم علوم التمرين بجامعة بريغهام يونغ، بالتعاون مع خبراء من قسم علم التغذية وعلوم الغذاء، على مجموعة من الطلاب الجدد في الجامعة، أن المشي عشرة آلاف خطوة يوميًّا لم ينقص من أوزانهم.

وقالت صحيفة اندبندنت البريطانية، إن الباحثين حللوا بيانات 120 مشاركًا خلال الأشهر الستة الأولى من الدراسة الجامعية، مشوا خطوات تراوحت ما بين 10000 أو 12500 أو 15000 خطوة في اليوم على مدار 6 أيام في الأسبوع لمدة 24 أسبوعًا.

واكتشف الباحثون في تلك الدراسة الغريبة أن عدد الخطوات لم يمنع المشاركين في الدراسة من اكتساب وزن زائد، حتى بين الذين مشوا  15 ألف خطوة في اليوم، فقد اكتسب المشاركون 15 كيلو جرامًا خلال فترة الدراسة.

وقال بروس بيلي، قائد فريق الدراسة أستاذ علوم التمرينات البدنية في جامعة بريغهام يونغ، إن المشي وحده ليس دائمًا الطريقة الأكثر فاعلية لفقدان الوزن، بعدما أظهرت الدراسة أن عدد الخطوات وحده لن يترجم إلى الحفاظ على الوزن أو منع زيادته.

 

كلمات دلالية
المشي دراسة

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *