ارتفاع القيمة السوقية للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم بأزيد من 77%

14 يناير 2023 - 15:00

ارتفعت القيمة السوقية للاعبي المنتخب الوطني المغربي بعد نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث ذاع صيتهم بعدما أصبحت العديد من الأندية تود التعاقد معهم، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وارتفعت قيمة لاعبي المغرب بنسبة 77.2% بعد كأس العالم، ولمعت أسماء مثل عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط ووليد شديرة في سماء كرة القدم، بعدما قادوا المغرب ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال.

وبمجرد انتهاء مونديال قطر، ترك آخر تحديث للقيمة السوقية على موقع ترانسفير ماركت، بعض الأرقام التي ستسعد بها الأندية التي تحظى بين صفوفها بنجوم منتخب المغرب.

ويعد أنجيه من الأندية التي تتوقع تحقيق أكبر قدر من الربح، حيث يمكنه أن يحصل على دفعة اقتصادية جيدة إذا باع الآن أحد أكثر اللاعبين الذين حظوا بتقدير في كأس العالم، وهو عز الدين أوناحي.

وقفزت القيمة السوقية لأوناحي، من 3.50 ملايين يورو إلى 15 مليون يورو، أي بنسبة 328.5%، وهو معدل مذهل بالنظر إلى أن إعادة تقييم نجوم مثل جود بيلينغهام ارتفعت بنسبة 10% (من 100 مليون يورو إلى 110 ملايين).

لكن أنجيه ليس لديه أوناحي فقط، حيث يوجد أيضًا بين صفوفه سفيان بوفال، الذي ارتفعت قيمته السوقية من 8 إلى 10 ملايين يورو، بزيادة قدرها 2%، ومثل أوناحي، فإن أيام بوفال أصبحت معدودة في أنجيه، الذي سيستفيد ماديا من اسمين كبيرين في المونديال.

وكان سفيان أمرابط هو الآخر، من اللاعبين المغاربة الذين استفادوا عقب كأس العالم، حيث ارتفعت القيمة السوقية للاعب فيورنتينا من 10 ملايين يورو إلى 25 مليون يورو، بواقع 150%.

ويحلم بلد الوليد بضم وليد شديرة الذي ارتفعت قيمته السوقية بنسبة 140%، لتقفز من 2.5 مليون يورو إلى 6 ملايين، ويلعب حاليا في باري.

ويحاول إشبيلية، الإبقاء على لاعب مغربي آخر زادت قيمته بعد البطولة، وهو يوسف النصيري، حيث ارتفعت القيمة السوقية له من 12 مليون يورو إلى 15 مليونا.

ويريد وست هام، استعارة يوسف النصيري، مع خيار إجباري للشراء في نهاية الموسم، بمبلغ 25 مليون يورو.

وبالنسبة لأشرف حكيمي، الذي جاء ضمن التشكيلة المثالية لـ”الفيفا”، بلغت قيمته 70 مليون يورو مقابل 65 مليونا قبل كأس العالم بزيادة قدرها 7.6%.

وارتفع سعر حكيم زياش لاعب تشيلسي، من 17 مليون يورو إلى 20 مليونا بزيادة قدرها 17.6%، والمزراوي من 25 مليون يورو إلى 28 مليونا بزيادة قدرها 12%.

ولم يقم موقع ترانسفير ماركت بتحديث قيمة جميع لاعبي المنتخب المغربي، الذين سترتفع أسعارهم بلا شك، ومن أبرزهم الحارس ياسين بونو ونايف أكرد وجواد ياميق وأشرف داري.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *