البطولة الاحترافية: الرجاء البيضاوي ينتصر على نهضة بركان ويرتقي إلى المركز الرابع

14 يناير 2023 - 17:55

ارتقى الرجاء الرياضي إلى المركز الرابع مؤقتا، عقب انتصاره على نهضة بركان بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب الجولة 12 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهت الجولة الأولى على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين معا، أنس الزنيتي وحمزة حمياني، علما أن الرجاء يبحث عن الانتصار للبقاء ضمن فرق المقدمة، فيما يطمح بركان إلى كسب النقاط الثلاث للارتقاء إلى وسط الترتيب.

وحاول الفريقان زيارة الشباك خلال أطوار الجولة الثانية، إلا أن غياب النجاعة الهجومية من الطرفين، مع تواصل تألق الحارسين في التصديات، حال دون تحقيق المبتغى، علما أن الأفضلية كانت للرجاء الرياضي، الذي حاول بكل الطرق الممكنة افتتاح التهديف، للعودة بالنقاط الثلاث من بركان.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف في الدقيقة 83 عن طريق اللاعب محمد زريدة، مبعثرا أوراق المدرب أمين الكرمة ولاعبيه، الذين كانوا يمنون النفس بمباغتة أبناء منذر الكبير بهدف، أو على الأقل الخروج بالتعادل، في حال فشلوا في زيارة الشباك التي استعصت عليهم.

ونزل نهضة بركان بكل ثقله في الدقائق الأخيرة من المباراة بحثا عن التعادل، دون تمكنه من ذلك، جراء قلة تركيز لاعبيه في اللمسة الأخيرة سواء في التمرير أو التسديد عند الوصول إلى مربع العمليات، فيما واصل الرجاء الرياضي مناوراته، سعيا منه لإضافة الهدف الثاني، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 98 عن طريق اللاعب محمود بن تايك، منهيا اللقاء بانتصار فريقه بهدفين نظيفين على الفريق البرتقالي.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، على بعد نقطتين من الوصيف الجيش الملكي، والثالث الفتح الرياضي، وأربع نقاط عن المتصدر غريمه التقليدي الوداد الرياضي، فيما تجمد رصيد نهضة بركان عند النقطة 14 في الرتبة العاشرة بشكل مؤقت، في انتظار إجراء باقي مباريات الجولة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *