رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع نظيره اليمني

16 يناير 2023 - 16:10

أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس النواب بالجمهورية اليمنية سلطان سعيد البركاني، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

وذكر بلاغ للمجلس أن الجانبين تطرقا خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير الجمهورية اليمنية المعتمد بالرباط عز الدين سعيد الأصبحي، إلى سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين.

وأفاد البلاغ بأن رئيس مجلس النواب بالجمهورية اليمنية، أعرب عن الاعتزاز بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين، وجدد التأكيد على الموقف الثابت للجمهورية اليمينة في دعم الوحدة الترابية للمملكة وسيادتها على كافة أراضيها.

كما هنأ سلطان سعيد البركاني المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على النتائج المبهرة التي حققها في مونديال قطر لكرة القدم 2022، وقال “إصرار المنتخب المغربي لكرة القدم يعكس إصرار شعب وإصرار تاريخ على الفوز والتقدم… لقد شرف انتصار أسود الأطلس كل الشعوب العربية والإفريقية…”.

من جهته، أكد الطالبي العلمي على عمق روابط الأخوة والصداقة التي تجمع المغرب واليمن، مشددا على الدعم والتنسيق المشترك بين مجلس النواب المغربي ونظيره اليمني في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وثمن رئيس مجلس النواب موقف اليمن الداعم للوحدة للترابية للمملكة، مشيرا إلى أن المغرب يساند دائما الشرعية الدولية والسيادة والوحدة الترابية للدول.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *