طنجة: تنظيم حملة واسعة للتبرع بالدم لسد النقص في المستشفيات

17 يناير 2023 - 00:40

في إطار أنشطتها التضامنية والاجتماعية نظمت جمعية الرحالة لهواة المشي بطنجة نهاية هذا الأسبوع، النسخة الثامنة من حملة التبرع بالدم تحت شعار، “مشاة في طريق الخير”، بتنسيق مع شركة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة والوحدة المتنقلة لمركز تحاقن الدم بطنجة.

وعرفت هذه النسخة التي تم تنظيمها بفضاء محطة القطار القديمة بساحة إسبانيا، إقبالا كبيرا من طرف أعضاء الجمعية وعموم الساكنة من مختلف الفئات العمرية، حيث بلغ عدد المتبرعين 68 متبرعا مما ساهم بتوفير 68 كيسا من الدم في يوم واحد.

وقال محمد زهير حمان رئيس جمعية  “مشاة في طريق الخير” في تصريح لموقع “اليوم24″، إن الفضاء البهي لمحطة القطار القديمة ساهم في إنجاح عملية التبرع عبر انخراط بعض زوار الكورنيش في عملية التبرع، مشيرا إلى أن الجمعية ستواصل تنظيم حملتها الإنسانية إلى جانب أنشطتها الرئيسية المتمثلة في خرجات المشي.

وأوضح حمان أن هذه المبادرة التضامنية والإنسانية تأتي لسد النقص في أكياس الدم على صعيد الجهة، ومن أجل الرفع من مخزون الدم الذي سجل نقصا حادا داخل مراكز تحاقن الدم في الآونة الأخيرة، بسبب تراجع عدد المتبرعين في الوقت الذي يوجد فيه مواطنون مرضى بمختلف المؤسسات الاستشفائية وهم في أمس الحاجة إلى قطرة دم.

كما أن مبادرة جمعية  “مشاة في طريق الخير” بطنجة  تسعى لتشجيع المواطنين وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاذ عدد من الأرواح.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *