المكتب السياسي لحزب "البام" يتضامن مع وهبي في جدل امتحان المحاماة

16 يناير 2023 - 23:45

وقف المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، كما كان متوقعا، إلى جانب أمينه العام، عبد اللطيف وهبي، معلنا تضامنه معه ضد “الحملة الشرسة” التي تطاله عقب الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية لامتحان المحاماة.

بيان للمكتب السياسي، حضره  إلى جانب أعضائه، الأمناء الجهويون للحزب، قال”الحملة التي تتعرض لها قيادة الحزب بين الفينة والأخرى… يقودها الخصوم وبعض الجهات المعلومة والمجهولة، باستعمال أساليب دنيئة وغير أخلاقية، انتقلت (…) إلى التهجم على حياتهم الخاصة، والمس والتشهير بأفراد عائلاتهم، وتصفية حسابات سياسية ضيقة عبر بث الإشاعات المسمومة والتلفيقات، وترويج الأكاذيب حول وحدة الحزب وتماسك قيادته وقواعده”.

ورغم أن البيان لم يذكر أسماء وزرائه، كما لم يحدد اسما من القيادة، إلا أن قادة الحزب ” شدوا أيديهم على أيدي وزرائهم”، داعين إلى “التمسك أكثر من أي وقت مضى بخيار الإصلاح الحداثي”، مؤكدين أن “هذه الحملات لن تثنيهم عن تنزيل الإصلاحات التي نؤمن أن فيها مصالح المواطنات والمواطنين”.

وتلاحق وزير العدل انتقادات بشأن بعض الناجحين في المرحلة الأولى من هذا الامتحان، بسبب وجود صلات قرابة بينهم وبين شخصيات سياسية ومحامين، ناهيك عن ابن الوزير نفسه.

ويطعن الراسبون في هذا الامتحان الذي ترشح إليه حوالي 70 ألفا، بدعوى وجود شبهات حول إعداد الامتحان، مطالبين بإلغائه.

لكن وزير العدل رد بشكل متكرر على التلفزيون بأن النتائج كانت نزيهة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *