وزير العدل يقدم أجوبته إلى لجنة بمجلس النواب حول جدل امتحان المحاماة

17 يناير 2023 - 18:00

يقدم وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، الثلاثاء المقبل، “أجوبة وتوضيحات” بشأن جدل امتحان المحاماة، في لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، وفق ما علم “اليوم 24” من مصادر بهذه اللجنة.

اجتماع عقدته هذه اللجنة، اليوم الثلاثاء، مع وزير العدل لمناقشة مشاريع قوانين وزارته، طرح فيه نواب موضوع الجدل المترتب عن نتائج الاختبارات الكتابية لامتحان المحامين. غير أن رئيس اللجنة طلب إرجاء مناقشة هذه القضية إلى حين ترتيب جدولة زمنية خاصة بها. مع ذلك، تمسك وزير العدل بتقديم إجابات عن الامتحان في الاجتماع نفسه. إلا أن أعضاء اللجنة اتفقوا في نهاية المطاف، على تحديد يوم الثلاثاء المقبل موعدا لمناقشة هذه القضية.

قدمت أحزاب المعارضة طلبات لمناقشة تداعيات هذا الامتحان، وقال وزير العدل إنه “ليست لديه مشكلة” في عرض كافة الأجوبة عن التساؤلات التي يطرحها البرلمانيون.

وأثار امتحان المحاماة جدلا بعدما كال راسبون فيه اتهامات إلى وزارة العدل بإعطاء أفضلية لمترشحين ذوي صلات قرابة مع شخصيات سياسية، أو محامين بارزين، بينهم ابن وزير العدل نفسه، على حساب المترشحين الآخرين في هذا الامتحان. لكن وزير العدل أكد بشكل متكرر أن الامتحان “لا تعتريه أي شوائب”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *