نقل ملكية السيارات سيصبح إلكترونيا بدءا من الأربعاء

17 يناير 2023 - 23:30

أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، الثلاثاء، عن إطلاق عدد من الخدمات الرقمية الجديدة التي تستهدف تسهيل معاملات المرتفقين.

وابتداء من يوم الأربعاء، ستنطلق الوكالة في رقمنة نقل ملكية المركبات، عبر خدمة جديدة تستهدف تيسير عملية بيعها وشرائها وضمان حقوق البيع والمشتري وتحديد الوضعية القانونية للمركبات، والتأكد من صحة المعلومات التي يُدلي بها البائع.

وسيكون على أي شخص يريد أن يبيع أو أن يشتري سيارة أو حافلة أو دراجة نارية مسجلة في المغرب أن يباشر العملية من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض MutationVéhicule.
ويتعين على البائع أن يتقدم بطلب الحصول على التصريح بالبيع عبر المنصة الإلكترونية المذكورة عن طريق إدخال جميع البيانات المطلوبة منه، حيث يتم تمكينه بعد ذلك من رقم سري يسلمه إلى المشتري وبه يستكمل ملف طلب الشراء، باستخراج عقد البيع الذي يتم إمضاؤه في المقاطعة.

من جهة أخرى، كشف بناصر بولعجول، المدير العام للوكالة، عن تطويرها لعدد من الخدمات الرقيمة، حيث تتوفر على موقع إلكتروني (إسأل نارسا ” ASK NARSA “) الذي يمكن المواطنين من الحصول على إجابات سريعة وواضحة على مختلف تساؤلاتهم المرتبطة بالخدمات المقدمة من طرف الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لاسيما رخصة السياقة، وبطاقة التسجيل، والتصديق على المركبات والمراقبة التقنية والمساطر والرسوم وغيرها، وكذا على الخدمة الرقمية الخاصة ببرنامج تجديد الحظيرة ومنحة التكسير (PREPAC)، والمنصة الرقمية الخاصة بالمخالفات الطرقية، والبوابة الإلكترونية الخاصة بتصريح السائق (TASREH SAEQ) .

كلمات دلالية
سيارات نارسا

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *