البطولة: شباب السوالم يعود بنقطة من أكادير بتعادله مع الغزالة السوسية

18 يناير 2023 - 20:10

عاد الشباب الرياضي السالمي بنقطة من أكادير، عقب تعادله مع الغزالة السوسية بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة 13 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وعرفت المباراة غياب فصيل “إيمازيغن”، المساند لحسنية أكادير عن المدرجات، بعدما أعلن عن مقاطعته لمباريات الفريق إلى أجل غير مسمى، مطالبا في الوقت ذاته، المكتب المسير بتقديم استقالته الجماعية في أقرب وقت.

وعودة إلى أطوار اللقاء، دخل حسنية أكادير الجولة الأولى عازما على افتتاح التهديف، بغية تحقيق الانتصار الذي غاب عنه منذ الجولة الثامنة، عندما انتصر على شباب المحمدية بهدفين لهدف، فيما كان الشباب الرياضي السالمي يبحث عن الثغرة التي ستمكنه من الوصول إلى شباك الجورباوي، للعودة بالنقاط الثلاث إلى الديار.

وتمكنت الغزالة السوسية بعد العديد من المحاولات الفاشلة، من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب يوسف ميهري في الدقيقة 23، ليجد الشباب الرياضي السالمي نفسه مضطرا للبحث عن التعادل، بعدما كان يمني النفس في التقدم أولا، علما أن الانتصار سجعل رفاق جبريل سيلا يرتقون إلى المركز الخامس.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك، من أجل التعديل من قبل الشباب الرياضي السالمي، ولإضافة الهدف الثاني من طرف حسنية أكادير، دون تمكن أي منهما من تحقيق مبتغاه، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الغزالة السوسية بهدف نظيف على السوالم.

ونزل الشباب الرياضي السالمي بكل ثقله على الدفاع الأكاديري، سعيا منه لتعديل النتيجة في الربع ساعة الأولى من الجولة الثانية، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 57 بفضل اللاعب جبريل سيلا، بتسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس الجورباوي للتصدي، معيدا بذلك المباراة إن نقطة البداية، للبحث عن هدف الانتصار.

وحاول الفريقان الوصول إلى الشباك للمرة الثانية من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء غياب النجاعة الهجومية، مع تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين الجورباوي والزومي، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين هدف لمثله.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع الشباب الرياضي السالمي رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس، متساويا في عدد النقاط مع كلٍ من الاتحاد الرياضي التوركي السابع، والمغرب الفاسي الخامس، فيما وصل رصيد حسنية أكادير إلى 13 نقطة في الصف 12، علما أن الترتيب يعتبر مؤقتا، في انتظار إجراء كل مباريات الجولة 13.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *