البطولة: اتحاد طنجة "يحافظ" على مكانه في قاع الترتيب إثر هزيمة جديدة مع الدفاع الجديدي

18 يناير 2023 - 22:40

واصل اتحاد طنجة نزيف النقاط، عقب خسارته بهدفين لهدف أمام الدفاع الحسني الجديدي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، لحساب الجولة 13 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وحاول اتحاد طنجة الوصول إلى شباك خصمه، وتحقيق النقاط الثلاث الأولى له هذا الموسم في البطولة الاحترافية، لتحقيق بداية جيدة مع رئيسه الجديد الشرقاوي، الذي يسعى إلى إعادة فارس البوغاز إلى سكته الصحيحة، تفاديا لمغادرة القسم الاحترافي الأول صوب الثاني.

وكان الدفاع الحسني الجديدي يبحث عن الثغرة التي ستوصله إلى الشباك، إلى أن تمكن من ذلك في الدقيقة 26 عن طريق اللاعب رضا لخميدي، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس بدر الدين بنعاشور للتصدي، ليجد اتحاد طنجة مرة أخرى نفسه متأخرا، ومطالبا بتعديل النتيجة على غرار كل مبارياته السابقة هذا الموسم.

وتمكن الفريق الدكالي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 38 عن طريق مسعود جمعة شوكا، إلا أن الحكم ألغاه بداعي وجود التسلل، فيما ظل اتحاد طنجة يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، بحثا عن التعديل دون تمكنه من ذلك، في ظل غياب المهاجم القادر على تحويل الكرة إلى الشباك، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم رفاق الطيب بوخريص بهدف نظيف على فارس البوغاز.

ودخل اتحاد طنجة الجولة الثانية عازما على تعديل النتيجة، للعودة على الأقل بنقطة، عوض افتقاده للنقاط كاملة مرة أخرى، وهو الأمر الذي تمكن منه في الدقيقة 62 بفضل اللاعب زكرياء كياني، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل فريق من جديد عن هدف الانتصار، الذي سيضمن لمسجله الانتصار، والارتقاء في سبورة الترتيب للدفاع الجديدي، أما فارس البوغاز سيبقى في مركزه الأخير حتى وإن فاز.

فرحة فارس البوغاز بهدف التعادل لم تدم طويلا، بعدما تمكن الدفاع الحسني الجديدي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق عبد الله فرح في الدقيقة 78، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس بنعاشور للتصدي، ليعود رفاقه من جديد للبحث عن التعادل، لتجنب الهزيمة 11 هذا الموسم، واقترابه أكثر من مغادرة القسم الاحترافي الأول صوب الثاني.

ولم يفلح اتحاد طنجة في إدراك التعادل في الدقائق المتبقية، كما لم يتمكن الدفاع الحسني الجديدي من زيارة الشباك للمرة الثالثة، لتنتهي المباراة بانتصار الفريق الدكالي بهدفين لهدف على فارس البوغاز، الذي واصل نزيف النقاط هذا الموسم بالبطولة الاحترافية، مبقيا رصيده خال من الانتصارات.

ورفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن، متساويا في عدد النقاط مع كلٍ من المغرب الفاسي الخامس، والشباب الرياضي السالمي السادس، والاتحاد الرياضي التوركي السابع، فيما تجمد رصيد اتحاد طنجة عند نقطتين في الرتبة الأخيرة، مقتربا أكثر من مغادرة القسم الاحترافي الأول صوب الثاني.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *