" حكام "الموندياليتو" سيعلنون أسباب قرارات "الفار" في المباريات لجمهور الملعب ومشاهدي التلفزيون

18 يناير 2023 - 23:50

أوضحت تقارير صحافية بريطانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وافق على إعلان حكام “الموندياليتو” المقرر في المغرب، أسباب قرارات “الفار” في المباريات للجماهير واللاعبين، في خطوة جديدة للتحسين من اللعبة، ورفع اللبس عن بعض القرارات.

وسيقوم الحكام بالإعلان عن أسباب قرارات حكام “الفيديو” المساعد للجماهير في الملاعب والمتابعين عبر شاشات التلفاز، علما أن هذه العملية جزء من قرارات وافق عليها الاتحاد الدولي “فيفا”، وتهدف إلى توفير مزيد من الوضوح بشأن قرارات حكام المباريات حسب ما جاء في صحيفة “ديلي ميل”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن “فيفا” رفض تنفيذ سياسة استخدام تقنية الوقت بدل الضائع مثلما حدث في كأس العالم للمنتخبات.

جدير بالذكر أن كأس العالم للأندية سيلعب في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين الأول من فبراير المقبل إلى غاية 11 منه، بمشاركة سبعة فرق، ويتعلق الأمر بكل من:
+ الوداد الرياضي الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2021-2022 والمشارك للمرة الثانية في البطولة بعد الإمارات 2017.

+ الهلال السعودي، الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2021، أول ممثل عن الاتحاد الآسيوي يشارك في ثلاث نسخ من كأس العالم للأندية.

+ الأهلي المصري، وصيف دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، والذي يحمل الرقم القياسي لمعظم مباريات كأس العالم للأندية التي خاضها، بإجمالي 18 مباراة في سبع مباريات سابقة، وباعتباره وصيف بطل إفريقيا حصل الأهلي على مكان في البطولة عندما تم تعيين المغرب كبلد مضيف.

+ سياتل ساوندرز الأمريكي، الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف 2022 وأول فريق من الولايات المتحدة الأمريكية يشارك في كأس العالم للأندية.

+ فلامنغو البرازيلي، الفائز بلقب CONMEBOL Libertadores 2022، وتأهل إلى كأس العالم للأندية بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019 FIFA.

+ أوكلاند سيتي النيوزلندي، الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا 2022 للمرة العاشرة في عام 2022، شارك في نهائيات كأس العالم للأندية أكثر من أي نادٍ آخر.

+ ريال مدريد الإسباني، الفائز بلقب دوري أبطال أوربا 2021/22، وهو النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ كأس العالم للأندية، بعد أن فاز بأربعة ألقاب، بما في ذلك أول لقب له في المغرب 2014.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *