نقابيو " أمانديس طنجة" يهددون بإضراب عام

06 يونيو 2014 - 17:48

في تطور جديد لعلاقة مستخدمي " امانديس طنجة" و ادارة الشركة، اشهرت نقابة المستخدمين العضو بالاتحاد المغربي للشغل، ورقة الاضراب العام ، و ذلك خلال لقاء  تواصلي جمع نقابيي الشركة مع أعضاء المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهربـــاء والتطهير بالمغرب، احتضنه مقر النادي الكهربائي لوكالات التوزيع بطنجة، الاثنين من الاسبوع الجاري.

و كشف  رشيد المنياري عضو المكتب الوطني للجامعة، في كلمته ان " تاريخ التدبير المفوض بالمغرب، و الذي قادته الشركات الاجنبية في قطاعات النقل و الماء و الكهرباء و النفايات، اظهر بان  آخر ما تفكر فيه هذه الشركات هو مصلحة المواطن، فهمها الوحيد الكسب المشروع وغير المشروع بكل الطرق، بل الأكثر من ذلك تعد هذه الشركات وجه من أوجه الإستعمار والمس بالسيادة الوطنية" بحسب تعبير المسؤول النقابي.

وطالب نفس المسؤول النقابي في اللقاء التواصلي من  شركة “أمانديس” بتصفية ما بذمتها ، مشيرا إلى التقرير الاخير للمجلس الأعلى للحسابات و الذي كشف خروقات و اختلالات مالية بالجملة لأمانديس.
من جهته اوضح  الكاتب العام للجامعة الوطنية لعمال التوزيع و التطهير بالمغرب، محمد الخياط لكحال ، ان " النقابة كلت من طلباتها المتواصلة  من إدارة الشركة بالوفاء بالإلتزامات وتطبيق الإتفاقيات، الا انها اختارت التعنت ، و سلك  طريقة “فرق تسد” داخل أوساط العمال والأطر، وبعد استنفاذ كافة الوسائل الودية لتلافي التصعيد وأمام خرق جميع القوانين والمساطر المنظمة لعمل اللجان واتفاقيات الشراكة المعمول بها قبل التدبير المفوض وأثنائه، قرر المكتب النقابي خطوة الإضراب العام يوم الثلاثاء القادم  10 يونيو".

 و حذر مستخدمو و نقابية شركة "امانديس" الغاضبين، من فتح السلطات المغربية لامانديس فرصة الهروب من المحاسبة، بعد ان قررت  الرحيل من المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي