المخرج المغربي ولاد محند يطالب الرميد بانصافه في مواجهة ملياردير فرنسي

07 يونيو 2014 - 15:22

ويواجه المخرج عدة قضايا بسبب فيلمه "هرقل ضد هيرميس"، حيث رفع  الملياردير باتريك كيراند هيرميس٫ المقيم في المغرب٫ دعاوى  قضائية ضده في محاكم فرنسية و مغربية حتى لا تتم إذاعة الفيلم حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية 

وتلقى المخرج المغربي الفرنسي شكوى جديدة من الملياردير الفرنسي٫ ومن المقرر عقد جلسة استماع في التاسع من يونيو الجاري في مدينة أصيلة.

وقال اولاد محند"  في ظل هذا التصعيد ضد فيلمي والحواجز التي تواجهه، قدمت أيضا شكوى الاعتداء علي وتدمير معدات التصوير" 

و حكمت محكمة الدار البيضاء في نونبر من العام الماضي على المخرج  والقناة الثانية  بأداء 15 ألف درهم غرامة و  80 ألف درهم للمدعي تعويضا له عن التشهير.  

ويحكي الفيلم قصة أسرة من القرويين المغاربة في نزاع على قطعة أرضية مع غيران هيرميس٬ أحد ورثة دار فرنسية كبرى للمواد الفاخرة٬ والذي اقتنى قبل بضعة سنوات قطعا أرضيا على شاطئ أصيلة٬ تنازعه في ملكيتها عائلات مغربية.

و تعيد هذه القضية مشكلة ترامي أشخاص نافدين على أراضي في مناطق خلابة بالمغرب و استغلال النفوذ و الشهرة لقضاء مآربهم الخاصة.

واعتبرت المحكمة أن الفيلم الذي كان مبرمجا على القناة  "ارتي" الفرنسية الألمانية يمس بالحياة الخاصة لباتريك هيرميس من خلال بث عناصر تسمح بتحديد مقر اقامته بضواحي طنجة بالمغرب٬ على غرار صور منازله ومعطيات تتعلق بأسماء المدن والقرى القريبة من اقامته.

تجدر الاشارة إلى أن القناة الثانية  التي ساهمت في انتاج الشريط٫ قد سبق له أن عرضته قبل أشهر.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي