البطولة: المغرب التطواني يعجز عن قنص ثلاث نقاط في مباراته أمام أولمبيك خريبكة

19 يناير 2023 - 20:20

اقتنص أولمبيك خريبكة تعادلا ثمينا بهدفين لمثلهما أمام المغرب التطواني، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الخميس، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، لحساب الجولة 13 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

واستقبلت الحمامة البيضاء خصمها في ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، نظرا لإغلاق ملعبها سانية الرمل، نتيجة خضوعه للإصلاحات، استعدادا لاحتضانه تداريب الأهلي المصري، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، المشاركين في كأس العالم للأندية، المقررة في المغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين الأول من فبراير و11 منه.

وعودة لأطوار اللقاء، بدأ المغرب التطواني الجولة الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 11 بفضل اللاعب محمد كمال، ليجد بذلك الفريق الفوسفاطي نفسه متأخرا في النتيجة منذ البداية، بعدما كان يمني النفس بالتقدم أولا، ومن ثم الحفاظ عليه، لكسب ثلاث نقاط تبعده عن المراكز الأخيرة.

وواصل أولمبيك خريبكة بحثه عن التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن غياب التركيز، والافتقاد للمهاجم القادر على تحويل الكرات إلى الشباك، حال دون تحقيق المراد، فيما ظل المغرب التطواني يناور بين الفينة والأخرى، دون تمكنه من الوصول إلى الشباك للمرة الثانية، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أبناء رضا حكم بهدف نظيف على رفاق أسامة حفاري.

وكان الفريق الفوسفاطي عازما على تعديل النتيجة في الجولة الثانية، إلا أن الوقوف الجيد للدفاع التطواني رفقة حارسه يحيى الفيلالي، حال دون الوصول إلى الشباك، فيما كان رفاقهم في الوسط والهجوم يتحينون الفرص لتسجيل الهدف الثاني، الذي ظل مستعصيا عليهم نتيجة البطء في إنهاء الهجمات.

وظل المغرب التطواني يبحث عن هدفه الثاني، إلى أن تمكن من ذلك في الدقيقة 78 عن طريق اللاعب حذيفة المحساني، من ضربة حرة مباشرة، مقربا فريقه من تحقيق الانتصار الغائب عنه منذ الجولة 11 عندما انتصر على حسنية أكادير بهدفين لهدف، فيما وجد أولمبيك خريبكة نفسه مضطرا للبحث عن تقليص الفارق ومن ثم التعادل، للعودة على الأقل بنقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وتمكن أولمبيك خريبكة من تقليص الفارق في الدقيقة 86 عن طريق اللاعب عبد الإله اعميمي من ضربة جزاء، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية، عاد رفاق اسماعيل الحراش ليسجلوا التعادل بفضل اللاعب زهير الهاشيمي، منهيا بذلك المباراة بتعادل فريقه مع المغرب التطواني بهدفين لمثلهما.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع المغرب التطواني رصيده إلى 13 نقطة في الصف 13، فيما وصل رصيد أولمبيك خريبكة إلى ست نقاط في الرتبة ما قبل الأخيرة، مبقيا بذلك رصيده خاليا من الانتصارات.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *