مبادرة لمواكبة 1300 شاب مغربي في تنفيذ مشاريعهم

21 يناير 2023 - 09:30

أطلقت منظمةإيناكتسفرع المغرب، ومؤسسةسيتيالأمريكية، أمس الخميس، النسخة الرابعة من برنامجهما الطموح«[email protected]» الموجه للشباب المقاول في مجال الإبداع الاجتماعي، وذلك بعد النجاح الذي عرفته النسخ الثلاث الأولى.

ويسعى البرنامج حسب بلاغ للمنظمة، إلى تمكين الشباب والشابات المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و25 سنة من أجل خلق مقاولات في مختلف المجالات، وكذا تحسين فرص تشغيلهم، فضلا عن تطوير مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال عبر الاستفادة من سلسلة تكوينات في مجال المقاولة والمبادرة الاجتماعية.

 

وإلى جانب ما سبق، سيتم تزويد المستفيدين من البرنامج بالوسائل والإمكانيات التي ستساعدهم على ولوج عالم الأعمال ومنحهم القدرة على تحويل مشاريعهم الصغيرة إلى مشاريع ذات وقع اجتماعي كبير، وذلك تحت تأطير وإشراف عدد من الخبراء الذين راكموا تجارب طويلة وواسعة في المجال.

وبلغ عدد المستفيدين المغاربة من البرنامج في دوراته الثلاث الأولى ما مجموعه 6000 شاب وشابة متحدرين من مناطق حضرية وشبه حضرية، بكل من الجهة الشرقية وجهات الدار البيضاءسطات، والرباطسلاالقنيطرة، وفاسمكناس.

وبهدف ضمان تأثير أكبر لبرنامج [email protected] قررت اللجنة المنظمة التركيز خلال هذه النسخة على جهة الدارالبيضاءسطات، الرباطسلاالقنيطرة، فاسمكناس، وبني ملال خنيفرة، حيث سيتم استهداف 1300 طالب وطالبة.

ويعد برنامج  «[email protected]» من برامج مواكبة وتمكين الشباب الذي يستهدف شباب دول شمال إفريقيا من المغرب، الجزائر، تونس ومصر.

ويعتبر برنامج «[email protected]» من بين المقاربات الشمولية لمؤسسةسيتي، التي تعمل تحت شعارطريق النماء” (Pathways to Progress)، وهو التزام قوي وواضح من المؤسسة التي تضع رهن هذا المشروع دعما تصل قيمته إلى 200 مليون دولار منذ سنة 2016، بهدف مساعدة آلاف الشباب على الصعيد العالمي.

 

كلمات دلالية
منظمة "إيناكتس"

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *