البطولة: قمة مقدمة الترتيب تنتهي بانتصار الرجاء البيضاوي على الجيش الملكي

21 يناير 2023 - 18:02

انتهت قمة مقدمة الترتيب بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي بانتصار هذا الأخير بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 14 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأت المتعة من مدرجات مركب محمد الخامس، بعدما قامت جماهير الرجاء الرياضي التي ملأت جنبات الملعب عن آخره برفع “تيفو”، فيما غابت الجماهير العسكرية على اللقاء بعد منع تنقلها، وهو الأمر الذي سيطبق على نظيرتها الرجاوية في الإياب، خلال أطوار الجولة 29 من البطولة.

وعودة لأطوار اللقاء، بدأ الفريقان الجولة الأولى مندفعين بغية تسجيل الهدف الأول مبكرا، لتسيير المباراة بالطريقة التي يريدونها، ومن ثم الحفاظ على النتيجة لتحقيق النقاط الثلاث، التي ستضمن للجيش الملكي الاستمرار في الصدارة، وللرجاء الرياضي الارتقاء للوصافة ولو مؤقتا، في انتظار نتائج فرق المقدمة في مبارياتها التي ستجري غدا الأحد.

وظل الطرفان يبحثان عن افتتاح التهديف طيلة أطوار 45 دقيقة الأولى، دون تمكنهما من الوصول إلى الشباك، نتيجة تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارس أنس الزنيتي ومحمد باعيو، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن الرجاء الرياضي من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة 49 بفضل اللاعب زكرياء الهبطي، الذي قرب فريقه من احتلال الوصافة ولو مؤقتا، فيما وجد الجيش الملكي نفسه متأخرا في النتيجة، وعلى أعتاب خسارة الصدارة لصالح الوداد الرياضي والفتح الرياضي في حال انتصارهما.

وزادت متاعب الجيش الملكي بعدما تم طرد لاعبه العربي الناجي في الدقيقة 52، ليبحث بذلك الفريق العسكري عن التعادل بعشرة لاعبين، لتحقيق نقطة على الأقل عوض تضييع النقاط الثلاث كاملة، فيما ظل الرجاء الرياضي يناور ويضغظ على الدفاع العسكري، على أمل تسجيل الهدف الثاني لحسم النتيجة لصالحه، تجنبا لأية مفاجأة من أبناء داكروز في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وواصل الفريق العسكري بحثه عن التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، نظرا لقلة تركيز لاعبيه، وتسرعهم في إتمام الهجمات، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارس أنس الزنيتي، فيما ظل الرجاء يتحين الفرص للوصول إلى الشباك للمرة الثانية، دون استطاعته هو الآخر إدراك ذلك، لتنتهي المباراة بانتصار أبناء منذر الكبير بهدف نظيف على الفريق العسكري.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده إلى 26 نقطة في وصافة البطولة الاحترافية، متأخرا بنقطتين عن المتصدر الجيش الملكي، ومتساويا في عدد النقاط مع الفتح الرياضي الثالث، ومبتعدا بنقطة عن غريمه التقليدي الوداد الرياضي الرابع، فيما تجمد رصيد الفريق العسكري عند النقطة 28 في الصدارة، علما أن الترتيب يعتبر مؤقتا، في انتظار إجراء جميع مباريات الجولة 14.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *