(التجاري وفا بنك) يوقع اتفاقية إستراتيجية مع المجموعة المالية الروسية "في تي بي"

10 يونيو 2014 - 22:08


وأكد بلاغ مشترك أنه بموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها الرئيس المدير العام لمجموعة (التجاري وفا بنك)،  محمد الكتاني، والنائب الأول للرئيس والمدير العام للمجموعة الروسية فاسيلي تيتوف، تلتزم المجموعتان بتطوير شراكة غنية ومتنوعة في العديد من مجالات التعاون، وعلى رأسها تمويل عمليات الاستيراد والتصدير، وتمويل المشاريع والاستثمار في البلدان التي تتواجد بها المجموعتان.

وأبرز  الكتاني، بالمناسبة، أن "هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز تدفقات التجارة والاستثمار بين المجموعتين وتوفير حلول تتناسب مع حاجيات زبنائنا في البلدان التي نتواجد فيها".

من جهته، أوضح  تيتوف أنه من خلال "التوقيع على هذه الاتفاقية الإستراتيجية مع (التجاري وفا)، ستستفيد + في تي بي+ من توسيع عملياتها مع القارة الأفريقية، وبالتالي التأثير إيجابيا على المبادلات بين روسيا والمغرب".

يذكر أنه تم تأسيس (التجاري وفا بنك) عام 1904، كأول مجموعة مالية و مصرفية في منطقة الاتحاد المغاربي ومناطق الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا.

و يقدم البنك مجموعة واسعة من الخدمات المالية من خلال شركاته التابعة له مثل خدمات التأمين، والتأمين الاستهلاكي، والقروض العقارية، وتحويل الأموال، وخدمات الوساطة و الاستثمارات.

ويقع مقر (التجاري وفا بنك) في المغرب ويعمل في 22 دولة من خلال فروعه البنكية التي يملك الأغلبية فيها.

وتعتبر المجموعة المالية الروسية رائدة من خلال فروع البنوك والمؤسسات المالية (مجموعة في تي بي) التابعة لها والتي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والمالية في روسيا وفي رابطة الدول المستقلة، وأوروبا، وأمريكا الشمالية وأفريقيا

شارك المقال

شارك برأيك
التالي