وزيرة السياحة: المنتخب أنعش جاذبية المغرب بعد ورود اسم البلد أكثر من 17 مليون مرة على الإنترنت

23 يناير 2023 - 22:00

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، إن الإشعاع الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في “مونديال قطر” كان له تأثير كبير على المستوى السياحي، مشيرة إلى أن المغرب ذكر أكثر من 17 مليون مرة في عدد من الفضاءات، و180 مليون تفاعل في وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت كان يصل المعدل السنوي لهذا التفاعل إلى 500 ألف.

وأكدت عمور أن هذا الحضور كانت له انعكاسات كبيرة على القطاع السياحي، حيث تم فتح أسواق جديده تهم أمريكا والأرجنتين والبرازيل ودول الشرق الأوسط وإفريقيا جنوب الصحراء، التي صارت فرصه لتحقيق الإنعاش السياحي.

وقالت عمور خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، مساء اليوم الاثنين، إن نسبة العملة الصعبة خلال 11 شهرا الماضية عرفت ارتفاعا نسبته 81.7 مليار درهم، أي أكثر من مداخيل الشهور الكاملة لسنة 2019.

أما بخصوص السياحة الداخلية، فأوضحت عمور أن ليالي المبيت ارتفعت بـ 7.9 ملايين ليلة بفنادق المدن المغربية، أي زائد 23 في المائة مقارنة مع 2021.

وللرفع من السياحة الداخلية، أوضحت المتحدثة أن الوزارة بدأت في الاشتغال على مشروع المخيمات السياحية، التي تعتبر موردا مهما للقطاع، مشيرة إلى أن السياحة في الهواء بفرنسا تمثل 25 في المائة، الأمر الذي دفع الوزارة إلى عقد شراكات مع فاعلين دوليين في هذا المجال.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *