كلفة دعم المحروقات لفائدة مهنيي النقل.. الوزيرة: 3.9 مليارات درهم على 9 دفعات والوزارة: 4.4 مليارات على 8 دفعات

23 يناير 2023 - 20:00

أظهرت الأرقام الرسمية المعلنة بشأن حجم الدعم الحكومي المقدم لفائدة مهنيي النقل، حتى الآن، فجوة كبيرة بين الرقم المعلن من لدن وزارة الاقتصاد والمالية، وبين تصريح وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، الاثنين في البرلمان.

وزيرة الاقتصاد والمالية، قالت اليوم الاثنين بمجلس النواب، إن الدعم الحكومي المخصص لفائدة مهنيي النقل الطرقي بالمغرب، الذي بلغ الآن دفعته التاسعة، كلف في مجموعه 3.9 مليارات درهم.

لكن وزارة الاقتصاد والمالية، في وثيقة حول وضعية التحملات وموارد الخزينة برسم شهر دجنبر 2022، فصلت تكاليف صندوق المقاصة برسم العام الماضي إلى آخر دجنبر، وقالت إن هذه التكاليف استقرت عند 42.1 مليار درهم، “شملت الدعم الممنوح لمهنيي قطاع النقل بمبلغ يناهز 4.4 مليارات درهم، وذلك في إطار التدابير التي اتخذتها الحكومة من أجل مواجهة ارتفاع أسعار منتجات الطاقة”.

يبلغ حجم الدعم الممنوح في إطار هذه العملية، حوالي 500 مليون درهم في كل مرة. لكن يمكن أن يتقلص إلى حوالي 300 مليون درهم بحسب عدد طلبات الدعم المقدمة من لدن مهنيي النقل.

بدأت عملية التسجيل لتسلم دعم المحروقات بالنسبة إلى الدفعة التاسعة منتصف شهر يناير.

لم يتسن الحصول على أجوبة من لدن وزارة الاقتصاد والمالية بشأن ما إذا كانت الأرقام التي عرضتها الوزيرة على البرلمان الاثنين، غير محينة منذ قبل دجنبر.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *