وسائل إعلام موريتانية تتحدث عن قصف شاحنة ومصرع موريتانيين في حادث في المنطقة العازلة بالصحراء

25 يناير 2023 - 23:59

لقي منقبون موريتانيون، مصرعهم، الثلاثاء، وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية، في حادث قصف يتصل باختراق المنطقة العازلة بالصحراء المغربية.

وقالت صحيفة “زهرة شنقيط” إن الموريتانيين وهما من المنقبين عن المعادن قد قتلا الثلاثاء، فيما أصيب زملاء آخرون لهما بجراح بعد تعرض سيارتهم للقصف “قرب الحدود الشمالية” حسب قولها، بينما ذكرت وسائل إعلام محلية أخرى أن عدد القتلى ثلاثة. ولم يتسن التحقق من مصداقية هذه المعلومات.

ويعمد عدد كبير من المنقبين عن المعادن من جنسيات موريتانية وجزائرية على اختراق المنطقة العازلة بالصحراء المغربية بحثا عن المعادن، ما تسبب في مقتل عدد منهم خلال السنوات الماضية.

وكانت السلطات الموريتانية قد حذرت مواطنيها مرارا من التنقيب عن الذهب في المنطقة العازلة بالصحراء المغربية، حفاظا على أرواحهم وتفاديا لإحراج الدولة الموريتانية.

وفي وقت سابق قامت السلطات الموريتانية بإبعاد المنقبين عن الذهب من المنطقة العازلة، ومنعهم من التوغل خارج الأراضي الموريتانية في ظل الصرامة التي يتعامل بها الجيش المغربي مع أي تحرك بشري في المنطقة، لا سيما بعد تحرير معبر الگرگرات، حيث يتم تدمير أي جسم متحرك بواسطة الطائرات المسيرة “الدرون”.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *