الثلوج تحاصر عددا من المسافرين إلى إفران

28 يناير 2023 - 15:30

بسبب الثلوج التي تساقطت، أمس الجمعة، وجد مجموعة من مستعملي الطرق المؤدية إلى إقليمي صفرو وإفران أنفسهم صباح اليوم السبت محاصرين بالثلوج في انتظار فتح السلطات المختصة لهذه الطرق، سيما الطرق الثانوية المؤدية إلى إفران وأزرو وتمحضيت وبولمان وإيموزار.

وتوقفت حركة المرور صباح اليوم السبت على الطريق الوطنية الرابطة بين أزرو والحاجب والطريق الوطنية الرابطة بين إفران وآزرو، والطريق الجهوية الرابطة بين إفران وبولمان والطريق الإقليمية الرابطة بين إفران وجبل هبري على طريق ميشليفن.

كما تسببت الثلوج في قطع مسالك غير مصنفة بإقليم صفرو، سيما التي تربط الدواوير المجاورة لمدينة إيموزار كندر بالطرق الجهوية.

ولجأت المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والماء بإقليم إفران، إلى استعمال عدة آليات لإزاحة الثلوج تمكنت من فتح الطرق الرابطة بين إفران وميشليفن وبين إفران وبولمان، وبين بومية وأغبالو وبين أزرو والحاجب.

وأصدرت المديرية أمس الجمعة بلاغا أعلنت فيه عن انقطاع الطريق المؤدية للمدينة وعدد من المناطق المجاورة لها، بسبب التساقطات الثلجية.

وأفاد البلاغ أن الأمر يتعلق، بكل من « الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين الحاجب وأزرو مقطوعة، الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وتمحضيت في اتجاه ميدلت مقطوعة، الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين أزرو وإفران مقطوعة، الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين إفران وإيموزار مقطوعة، الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران والحاجب مقطوعة، الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان مقطوعة، الطريق الإقليمية رقم 7231 الرابطة بين إفران وهبري مرورا بميشليفن مقطوعة ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي