هذه هي استعدادات المغرب لافتتاح كأس العالم للأندية وترقب كبير من "الفيفا" و "الكاف"

29 يناير 2023 - 12:30

بدأ العد العكسي لانطلاق منافسات كأس العالم للأندية، المقررة في المغرب، خلال الفترة ما بين الأول من فبراير المقبل و11 منه، بكل من الرباط « مركب مولاي عبد الله »، وطنجة « ملعب ابن بطوطة ».

وستتجه كل الأنظار صوب المغرب خلال حفل الافتتاح، الذي سيجرى يوم الأربعاء المقبل، الأول من فبراير، بملعب ابن ابطوطة بطنجة، قبل صافرة بداية المباراة الأولى التي ستجمع بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وينتظر جل المتتبعين الرياضيين حفل افتتاح « الموندياليتو »، الذي سيشرف عليه المنتج والموزع المغربي نادر بلخياط الشهير بـ”ريدوان”، بتكليف من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خصوصا وأنه يأتي بعد أيام على افتتاح كأس أمم إفريقيا بالجزائر، الذي عرف العديد من الانتقادات.

واختار “ريدوان” كلمات أغنية “الموندياليتو”، باللغتين المغربية والإنجليزية، حيث سيقوم بغنائها الثنائي أسماء لمنور وعبد الحفيظ الدوزي، بالإضافة إلى أسماء فنية من قبل ديزي دروس وآخرون

وينتظر أن يشمل حفل افتتاح « الموندياليتو » العديد من الفقرات الفنية والرياضية، من قبل المشاركين فيه مع رفع أعلام الفرق السبعة المشاركة، قبل ساعة تقريبا من بداية المباراة الافتتاحية، ناهيك عن تنظيم أمني محكم، بإشراف من مديرية الأمن، ضمانا لسلامة الجماهير التي ستتوافد بكثرة على الملعب.

وسيكون هناك ترقب كبير من الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره الإفريقي، حول الكيفية التي سيدير بها المغرب منافسات البطولة وحفل الافتتاح، خصوصا وأن المملكة لا زالت تحتفل بإنجاز المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم الأخيرة بقطر، ناهيك عن ترشح المغرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025.

ووصلت أول أمس بعثة أوكلاند سيتي النيوزيلندي إلى المغرب، عبر مطار ابن بطوطة بطنجة، قبل أن تتوجه إلى الفندق الذي ستقيم فيه بالمضيق، كما حلت بعثة الأهلي المصري أمس بطنجة، قاطعا هي الأخرى نفس المسار، علما أن الفريقين سيخوضان تداربهما بملعب سانية الرمل بتطوان، قبل المباراة المرتقبة بينهما يوم الأربعاء المقبل.

وعبر خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة نادي الأهلي، عن ارتياحه لظروف استقبال فريقه في مطار طنجة، مبديا سعادته بالعودة مجددت إلى وطنه الثاني المغرب

وقال خالد مرتجي « شرف لنادي الأهلي المشاركة في هذه البطولة، للمرة الثامنة. نحن هنا في المغرب الذي يشهد تطورا ونهضة رياضية تشرف العرب والأفارقة، والمغرب جدير بتنظيم محفل دولي كبير مثل مونديال الأندية ».

ومن جانبه، أعرب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي عن ارتياحه التام، بعد الاستقبال الذي حظي به، لينال المغرب العلامة الكاملة لحدود اللحظة، في انتظار وصول كلا من سياتل الأمريكي، وفلامينغو البرازيلي، وريال مدريد الإسباني، والهلال السعودي.

أما فيما يخص الوداد الرياضي، فقد بدأ الفريق تحضيراته بمركب محمد السادس لكرة القدم، قبل أن يلتحق بالدار البيضاء اليوم، لمقابلة الفتح الرياضي في منافسات البطولة، ثم يعود مجددا للتركيز على المباراة الأولى التي سيلعبها في « الموندياليتو ».

وسيواجه الوداد الرياضي نظيره الهلال السعودي، يوم السبت 4 فبراير المقبل، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، بداية من الساعة الثالثة والنصف زوالا، لحساب ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وفي حالة تأهله، سيرحل الوداد الرياضي إلى طنجة، لملاقاة فلامينغو البرازيلي، في نصف النهائي، يوم الثلاثاء 7 فبراير المقبل، على أرضية ملعب طنجة الكبير، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي