كأس العالم للأندية: الأهلي المصري إلى الدور الثاني عقب سحقه أوكلاند سيتي

01 فبراير 2023 - 21:58

حجز الأهلي المصري مقعدا له في الدور الثاني من كأس العالم للأندية المغرب 2023، عقب انتصاره على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب ابن بطوطة، بمدينة طنجة، في افتتاح منافسات « الموندياليتو ».

وبدأت المباراة في جولتها الأولى بندية بين الفريقين بحثا عن افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم الحفاظ عليه بغية تحقيق التأهل للدور الثاني، لملاقاة سياتل الأمريكي يوم السبت المقبل، بنفس الملعب، بداية من الساعة السادسة والنصف مساء، علما أن الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، حيث ظهر المارد الأحمر في المونديال بـ 7 مناسباتٍ سابقة، ليكون ثاني أكثر نادٍ يشارك في البطولة بعد أوكلاند سيتي الذي يشارك فيها للمرة العاشرة.

ومع مرور الدقائق، بسط الأهلي سيطرته على مجريات المباراة، بشن الهجمة تلو الأخرى، سعيا منه لزيارة شباك كونور تراسي خلال أطوار الجولة الأولى، فيما اعتمد لاعبو أوكلاند سيتي على الهجمات المرتدة، أملا في مباغتة رفاق الشناوي بهدف ضد مجريات اللعب، يجعلهم يكملون اللقاء بأريحة أكثر، خصوصا وأن المارد الأحمر سيطر على مجريات الشوط الأول طولا وعرضا.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه إلى النهاية بالتعادل السلبي بين الطرفين، تمكن الأهلي المصري من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب حسين الشحات في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس تراسي للتصدي، منهيا بذلك الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وبدأ الأهلي المصري الجولة الثانية كما اختتم الأولى، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 عن طريق اللاعب محمد شريف، ليجد أوكلاند سيتي نفسه مجبرا على تقليص الفارق أولا، بعدما كان يبحث عن التعادل، علما أن السيطرة كانت لصالح ممثل إفريقيا، فيما واصل الفريق النيوزيلندي اعتماده على الهجمات المرتدة التي افتقدت للتركيز.

واستمر أوكلاند سيتي في البحث عن هدفه الأول، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، في ظل غياب النجاعة الهجومية، والبطء في التنقل من الوسط إلى الهجوم، ناهيك عن الوقوف الجيد للدفاع الأهلاوي رفقة حارسه الشناوي، فيما تفنن رفاقهم في الهجوم في تضييع الفرص التي أتيحت لهم للتهديف، نتيجة التسرع وقلة التركيز في التسديد أو التمرير، عند الوصول إلى مربع العمليات.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الأهلي المصري من زيارة الشباك للمرة الثالثة عن طريق اللاعب بيرسي تاو في الدقيقة 86، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بينما تم طرد آدم ميتشيل لاعب أوكلاند في الدقيقة الأخيرة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق الشناوي بثلاثية نظيفة على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، تأهلوا على إثرها إلى الدور الثاني من كأس العالم للأندية.

وسيواجه الأهلي المصري في الدور الثاني من كأس العالم للأندية، نظيره سياتل الأمريكي، يوم السبت المقبل، الرابع من فبراير الجاري، بداية من الساعة السادسة والنصف مساء، على أرضية ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي