شكيليط مدرب المغرب الفاسي عاشر مدرب يغادر البطولة هذا الموسم وبنعسكر مدربا جديدا للماص

04 فبراير 2023 - 15:45

تعاقد المكتب المديري لنادي المغرب الرياضي الفاسي مع الإطار الوطني عزيز بنعسكر، وذلك لتدريب الفريق الأوّل، بعقد رياضي يمتد إلى نهاية الموسم مع القابلية للتجديد.

وسيكون المدرب الجديد مصحوبا بطاقم تقني، سيتكوّن في مجمله من سيباستيان بانيي مساعدا للمدرب، فريدريك جاكون مدربا للياقة البدنية، وادريس الخياطي مدربا للحراس.

ولم تسلم مرحلة الذهاب من ظاهرة تغيير المدربين، التي طفت على السطح من سنوات، حيث قام أكثر من فريق بتغيير مدربيهم بحثا عن نتائج أحسن، بل هناك من غير المدرب لأكثر من مرة، وبقي في مكانه من دون أي جديد من ناحية النتائج المحققة، ويتعلق الأمر بفريقي اتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة، اللذان فشلا في تحقيق الانتصار، رغم التغييرات التي قاما بها في طاقمهما التقني.

وبلغ عدد المدربين الذين غادورا أنديتهم لحدود مرحلة الذهاب 10 مدربين، بعد مرور 16 جولة من البطولة الاحترافية، علما أن هناك ناد غير مدربه أكثر من مرة، ويتعلق الأمر باتحاد طنجة.

وبدأ اتحاد طنجة مسلسل الإقالات هذا الموسم، حيث قام بتغيير كل من بادو الزاكي بحكيم الداودي؛ قبل أن تتم إقالته هو الآخر والاستنجاد بهلال الطير، إلا أن النتائج السلبية استمرت في ملاحقة فارس البوغاز طيلة مرحلة الذهاب.

الرجاء الرياضي بدوره، سار على المنوال نفسه، حيث أقال فوزي البنزرتي، وتعاقد مع منذر الكبير، فيما انفصل غريمه الوداد الرياضي عن مدربه الحسين عموتة؛ بينما أقال المغرب التطواني، عبد اللطيف جريندو وأولمبيك خريبكة الدريدب.

وانضاف نهضة بركان هو الآخر للقائمة، بعد إقالته لعبد الحق بنشيخة، ليلتحق به المغرب الفاسي الذي أنهى ارتباطه بعبد الحي بن سلطان، وعبد الرحيم شكيليط، ومولودية وجدة الذي انفصل عن منير الجعواني، ليبقی العدد قابلا للارتفاع مع توالي الدورات.

وفيما يلي الفرق التي غيرت مدربيها خلال 15 جولة السابقة:

نادي الرجاء الرياضي: فوزي البنزرتي + منذر الكبير

نادي الوداد الرياضي: الحسين عموتة + النفطي

نادي نهضة بركان: عبد الحق بنشيخة + أمين الكرمة

نادي مولودية وجدة: منير الجعواني + عمر نجحي

نادي المغرب الفاسي: عبد الحي بن سلطان + عبد الرحيم شكيليط + عزيز بنعسكر

نادي المغرب أتليتيك تطوان: عبد اللطيف جريندو+ رضا حكم

نادي اتحاد طنجة: بادو الزاكي + حكيم الداودي + هلال الطير

نادي أولمبيك خريبكة: لسعد دريدب+ ريكاردو فورموزينيو

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي