كأس العالم للأندية: الأهلي المصري إلى نصف النهائي لمواجهة ريال مدريد بعد انتصاره على سياتل

04 فبراير 2023 - 20:00

حجز الأهلي المصري مقعدا له في نصف النهائي، عقب انتصاره على سياتل الأمريكي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب طنجة الكبير، لحساب ربع نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة تحقيق الانتصار، وافتتاح التهديف مبكرا، بغية الالتحاق بركب المتأهلين إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، علما أن المنتصر بينهما سيواجه ريال مدريد الإسباني، يوم الأربعاء المقبل الثامن من فبراير الجاري، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت للطرفين، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر والمتأهل للنصف إلى غاية الجولة الثانية.

وسار الشوط الثاني على نفس منوال سابقه، بعدما باءت كل فرص الفريقين بالفشل، جراء افتقادهما للنجاعة الهجومية التي بإمكانها تحويل المحاولات إلى أهداف، وفي الوقت الذي كان الفريقان يتجهان إلى الشوطين الإضافيين، تمكن الأهلي المصري من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 88 عن طريق اللاعب محمد مجدي افشة.

وفشل سياتل الأمريكي في إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من خلال المحاولات التي أتيحت له، جراء تسرع لاعبيه في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، فيما ظل الأهلي المصري يناور بين الفينة والأخرى، إلى حين نهاية المباراة بانتصاره بهدف نظيف، تأهل على إثره إلى نصف نهائي كأس العالم المغرب 2023.

وسيواجه الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ريال مدريد الإسباني، يوم الأربعاء المقبل، الثامن من فبراير الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي