نقابة UNTM تحتج ضد الغلاء وتستنكر صمت الحكومة حيال تفاقم الأزمة الاجتماعية

05 فبراير 2023 - 15:30

نظم المكتب الجهوي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، جهة فاس مكناس، صباح اليوم، وقفة احتجاجية بساحة  » فلورانس  » بمدينة فاس، تنديدا بموجة الغلاء، ومن أجل دعم القدرة الشرائية للمواطنين.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية، التي دعا إليها المكتب الجهوي للنقابة يوم الأربعاء الماضي، انخراط عشرات المواطنين، رفعوا شعارات تندد بموجة الغلاء، وتستنكر صمت الحكومة حيال معاناة الفئات الاجتماعية الهشة.

وصدحت حناجر المحتجين مرددة  » علاش جينا واحتجينا المعيشة غالية علينا  » في إشارة للارتفاع الصاروخي الذي تعيش على إيقاعه أسعار المواد الأساسية، ومعها أسعار الخضر، اللحوم، الفواكه، في ظل ما وصفوه  » صمت مريب للحكومة  » التي لم تبادر لاتخاذ إجراءات مستعجلة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

وحسب بلاغ للمكتب الجهوي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، توصل ” اليوم24 ” بنسخة منه، فإن الحكومة عجزت عن التفاعل مع مطالب الشغيلة في مختلف القطاعات، وعدم تجاوبها في ظل تنامي مؤشرات الأزمة الاجتماعية والاقتصادية جراء ارتفاع الأسعار، وما نتج عنه من تفاقم للأزمة على كافة المستويات.

وأضاف أن الحكومة لم تف بالتزاماتها، وتعهداتها، كما أن صمت الفرقاء الاجتماعيين زاد من تعميق الاحتقان الاجتماعي، وساهم في انسداد الآفاق التنموية على المستويين المحلي والجهوي.

كلمات دلالية

أسعار غلاء موجة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي