فنانون مغاربة يودعون أحد أعمدة الأغنية المغربية محمد الغاوي

07 فبراير 2023 - 04:00

امتلأت أركان مواقع التواصل الاجتماعي بصور الفنان الراحل محمد الغاوي، مرفقة بكلمات مؤثرة، عمل عدد من الفنانين والمشاهير على نعيه بها، بعد أن وافته المنية، السبت، عن عمر ناهز 67 عاما.

وكانت الفنانة المغربية لطيفة رأفت أول من عبر عن حزنه جراء سقوط ثمرة أخرى من شجرة الفن المغربي، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على « أنستغرام » صورتان جمعتاها بالراحل محمد الغاوي في زمنين مختلفين، وعلقت عليهما بـ: « إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحمك الله أيها الأخ والصديق والرفيق… كنت السباق في تقديم الواجب ومد يد المساعدة للغير… الله يرحمك ويصبرنا على فراقك الله يرحمك العزيز الغالي ».

ومن جهتها نعت الممثلة المغربية نزهة الركراكي، الراحل محمد الغاوي بكلمات نشرتها عبر « أنستغرام » جاء فيها: « تلقيت ببالغ الحزن والأسى، خبر وفاة الفنان محمد الغاوي، أتقدم بأحر التعازي باسمي وباسم عائلتي الفنية لعائلة الغاوي. رحمه الله وأسكنه فسيح جنّاته، إنّا لله وإنّا إليه راجعون ».

وعبرت الفنانة دنيا بطمة عن صدمتها من تلقي خبر وفاة الفنان محمد الغاوي، حيث كتبت في تدوينة نشرتها عبر خاصية « الستوري »: « أقسم بالله أنني لا أصدق خبر رحيل الفنان الكبير سيدي محمد الغاوي، الذي أكن له أنا وعائلتي كل التقدير، الإنسان الطيب الذي شرفني بحضور زفافي، شكرا لك أيها الغالي، أحترمك وأقدرك، وسأدعو لك بالرحمة ماحييت لأنك أسعدتني في أكبر ليلة في عمري. الله يرحمك وينير قبرك يارب ياسيدي محمد، إنا لله وإنا إليه راجعون، رجاء ادعوا له، قلبي يوجعني عليه كثيرا ».

ووصف الفنان والممثل محمد الشوبي خبر وفاة الغاوي بـ »الصاعقة » حيث نشر تدوينة عبر « فايسبوك » كتب فيها: « وصلني خبر رحيل الفنان محمد الغاوي كالصاعقة… إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين… عزاؤنا لأسرته وعائلته وأصدقائه وكل الفنانين والفنانات الذين عرفوه عن قرب ».

ونشر الفنان البشير عبدو صورة جمعته بالراحل عبر حسابه الرسمي بـ »أنستغرام »، أرفقها بـ: « بقلب حزين وعيون دامعة أودع صديقا عزيزا غاليا إلى دار البقاء لله ما أعطى ولله ما أخذ رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ورزقنا وأسرته الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون دعواتكم له أحباءنا بالرحمة والمغفرة ».

الفنان محمد الغاوي من بين أعمدة الأغنية المغربية، وعُرف بأغانيه المتميزة مثل أغنية « الغربة والعشق الكادي ». ولد محمد الغاوي بمدينة سلا سنة 1956، وكان مولوعا منذ طفولته بالموسيقى، فانضم إلى فرقة « الجيل الصاعد » وهو لا يتجاوز السابعة من عمره، ثم التحق بعد ذلك ببرنامج “مواهب” الذي كان يشرف عليه الفنان عبد النبي الجراري.

يشار إلى أن الراحل تعرض لنزيف دماغي نقل على إثره إلى المستشفى العسكري، نهاية دجنبر الماضي، حيث دخل في غيبوبة لأكثر من شهر، ثم فارق الحياة في 4 فبراير 2023.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي