أولياء التلاميذ يحثون الأساتذة على "نهج احتجاجات بديلة" عن رفض إدراج النقاط في "مسار"

06 فبراير 2023 - 14:00

دخلت الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء التلاميذ بالمغرب على خط الأزمة التي تسبب فيها قرار اتخذته فئات تعليميية يقضي بمقاطعة مسك النقط، وتسليمها للإدارة، احتجاجا على عدم تجاوب الوزارة الوصية مع مطالبها.

ودعت الكونفدرالية الوزارة الوصية إلى ضرورة الإسراع في حل الخلافات التي تخل باستقرار المدرسة العمومية، وتربك مسيرة إصلاح المنظومة التربوية.

كما وجهت دعوة للأطر التعليمية بنهج خطوات احتجاجية بديلة لا تسبب هدرا للزمن المدرسي للمتعلمين، ولا تحرم أولياءهم من الاطلاع على نتائجهم الدورية، مشددة على ضرورة انخراط جمعيات الأمهات والآباء والأولياء في التعاون مع الأطر الإدارية والتربوية، واتخاذ المبادرات الهادفة إلى تحسين الأجواء داخل المؤسسات التعليمية.

في السياق، قررت فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمكناس، في بيان لها، إلغاء الوقفة الاحتجاجية التي كان من المزمع تنظيمها، يوم غد الثلاثاء، أمام عمالة مدينة مكناس، ردّا على عدم تسليم نتائج الأسدوس الأول ببعض المؤسسات التعليمية.

وأرجعت الفيدرالية سبب إلغاء الوقفة إلى التفاعل الإيجابي الذي أظهرته الجهات المسؤولة، حيث اقتنعت الفيدرالية بمواصلة الحوار، ومواكبة اللقاءات التواصلية مع النسيج الجمعوي للآباء والأمهات والأولياء، لإخبارهم بنتائج الحوار مع المسؤولين.

كلمات دلالية

أزمة تربية مسار مقاطعة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي