وكالة بيت مال القدس تشتغل بعيدا عن الأجندات السياسية وتعاني ضائقة مالية (الشرقاوي)

07 فبراير 2023 - 11:30

قال محمد سالم الشرقاوي، المدير العام لوكالة بيت مال القدس، اليوم الثلاثاء، إن الوكالة « مؤسسة اجتماعية إنسانية بعيدة عن الأجندات وتشتغل في مربع مريح ».

وأفاد الشرقاوي، خلال استضافته في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هناك الكثير من التحولات العميقة حدثت منذ سنة 2011، ولا يمكن للمرء إلا أن يسايرها بما يقتضيه الوضع.

وأضاف الشرقاوي، « من الطبيعي أن تكون هناك أولويات تحكمها الإمكانيات الاقتصادية والتحديات الجيوسياسية لكل بلد »، مضيفا، « موضوعات فلسطين ستظل حاضرة في وجدان العالم بغض النظر عن درجة تصنيفها في الأولويات ».

وبخصوص ضعف تمويل مشاريع الوكالة، قال الشرقاوي، « نحن كما غيرنا نعاني من ضائقة مالية تعاني منها مؤسسات الأمم المتحدة أيضا، وأجهزة منظمة التعاون الاسلامي تعاني بدورها من عدم الالتزام بالمساهمات الالزامية ».

وشدد المتحدث على ضرورة التعامل بنوع من الحكمة مع موضوع التمويل، لأن « الدول لها مسارات لتمويل المؤسسات المقدسية والسلطة الفلسطينية »، مضيفا، « نحن نشجع ذلك فقط نأمل أن يكون هناك تنسيق لكي لا تخصل مشاريع على تمويلات مزدوجة ».

واعتبر الشرقاوي أنه لا يجب أن « نفقد الأمل في الدول العربية والاسلامية، لدعم هذه المؤسسة التي أثبتت أنها قادرة على تنزيل مشاريع لفائدة القدس وفلسطين ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي