كأس العالم للأندية: الهلال السعودي يطمح إلى مواصله نجاحاته في نزاله مع فلامينغو البرازيلي

07 فبراير 2023 - 15:15

يواجه الهلال السعودي اليوم الثلاثاء السابع من فبراير الجاري، نظيره فلامينغو البرازيلي، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب طنجة الكبير، لحساب نصف نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023.

ويطمح الهلال السعودي إلى مواصلة تألقه، بعد اجتيازه الوداد الرياضي منظم الدورة، في ربع النهائي بالضربات الترجيحية، بعد نهاية المباراة التي جمعتهما بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، في الشوطين الأصليين والإضافيين.

ويأمل الفريق السعودي في التأهل إلى النهائي، للمنافسة على اللقب لأول مرة في تاريخه، وانتظار المتأهل من ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري، علما أنه يمني النفس في مواجهة عربية، في حالة تأهله إلى المشهد الختامي.

وفي هذا الصدد، قال رامون دياز، في المؤتمر الصحفي قبيل مواجهة فلامنغو البرازيلي، « نحن متحمسون لمواجهة فلامنغو، لدينا معلومات كاملة عنه، ونحن في غاية التركيز، لدينا الكثير من الإيمان للعب بشكل قوي ».

وأضاف مدرب الهلال السعودي، « مباراة الغد ستكون مختلفة لأن فلامنغو يلعب بطريقة هجومية، أظن أن المباراة ستكون مفتوحة لكل الاحتمالات، والثقة بالفوز في مجال المباريات الدولية لا بد أن تحضر فهذا يعد أمرا مهما ».

وتابع دياز، « فلامنغو يظل فريقا كبيرا وبطل الليبرتادوريس ونحن الهلال بطل آسيا وفريقنا أغلبه من اللاعبين الدوليين، لذلك المباراة ستكون ممتعة ».

وأشار المتحدث نفسه، « لعبنا 4 أشواط أمام الوداد المغربي مؤخرا، بعكس فلامنجو الذي لم يلعب أي مباراة منذ أسبوع، ويجب أن نضع ذلك في الحسبان لياقيا لنظهر بشكل لائق أمامهم ».

وأردف، « فزنا عن جدارة واستحقاق على الوداد المغربي، وأمام فلامنجو لدينا كامل الإمكانيات لقلب الموازين، فلامنغو لديه إمكانيات هجومية كبيرة، لذلك يجب أن نركز على ألا نرتكب الأخطاء الدفاعية ».

واختتم دياز حديثه، بالقول، « هذا هو الظهور الثالث للهلال في كأس العالم للأندية، ولم يسبق للنادي الوصول للمباراة النهائية، هذا أكبر حافز بالنسبة لنا، نتطع بقوة للفوز اليوم، فلامنغو فريق كبير، لكن أمامنا فرصة للمضي قدما ويجب أن ننتهزها، وأهنئ المغرب على تنظيمهم الرائع للبطولة، سواء كان ذلك في الرباط أو حتى طنجة ».

وفي الجهة المقابلة، يسعى فلامينغو البرازيلي إلى الانتصار على الهلال السعودي، والتأهل إلى النهائي، لمواصلة سيطرة الفرق البرازيلية على المباريات التي يكون فيها الخصم فريقا عربيا، حيث يعتبر الرجاء الرياضي الفريق العربي الوحيد، الذي حقق فوزا على الأندية البرازيلية

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال فيتور بيريرا في المؤتمر الصحفي قبيل مواجهة الهلال « متحمسون جدا للمباراة أمام الهلال، ونسعى للفوز وإسعاد جماهيرنا بالوصول للمباراة النهائية وحصد لقب كأس العالم للأندية ».

وأضاف، « نعمل بلا كلل ولا ملل، حللنا منافسنا جيدا، ومستعدون للمباراة وعلينا أن نهيئ أنفسنا للعب بالأسلوب المناسب لمجريات المباراة أمام الهلال، قد ندافع أحيانا، وسنهاجم في أوقات أخرى ».

وأشار مدرب فلامينغو، « أعرف الكثير عن الكرة السعودية كوني دربت هناك في فترة ماضية (أهلي جدة)، والهلال لديه قدرة عالية على خوض المنافسات الكبرى ».

وأوضح المتحدث نفسه، « أنا على دراية بمستويات اللاعبين السعوديين، والهلال تحديدا لطالما كان ضمن المستوى العالي، وكرة القدم السعودية تطورت كثيرا، وأكبر دليل على ذلك فوزهم على الأرجنتين في كأس العالم 2022 ».

وختم بيريرا حديثه، قائلا: « لا يعنيني رأي بعض الصحافة البرازيلية عن الهلال، ربما لا يعرفونه جيدا، أما أنا فأعرف أنه فريق قوي، ونحن لسنا بأفضل حال لياقيا، كوننا في بداية الموسم في البرازيل، لكن الأهم بالنسبة لنا تواجد الرغبة بالعودة باللقب ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي