كأس العالم للأندية: الأهلي المصري يطمح لكتابة التاريخ في مواجهة مثيرة مع ريال مدريد

08 فبراير 2023 - 16:00

يواجه الأهلي المصري اليوم الأربعاء، نظيره ريال مدريد الإسباني، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب نصف نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023.

ويطمح الأهلي المصري إلى مواصلة تألقه، بعد اجتيازه أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول بثلاثة أهداف لهدف، وبهدف نظيف على سياتل الأمريكي في ربع النهائي، إذ سيمني النفس في تخطي النادي الملكي رغم صعوبة المباراة، لمواجهة الهلال السعودي في نهائي عربي خالص.

وفي هذا الصدد، قال كولر خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، إن « ريال مدريد يمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين، وأعتقد أنه من الصعب أن يتأثر بأي حالات غياب، لأن لديه لاعبين مميزين في كل المراكز ».

وأضاف مدرب الأهلي المصري، « نحاول إيقاف لاعبي ريال مدريد دفاعيا، وأن يكون لنا قوة هجومية أمام المنافس، لأننا نعرف إمكانات لاعبيه جيدا. نحن نحاول استغلال كل الفرص، ونسعى لتفادي الإصابات عن طريق التدوير بين اللاعبين ».

وأشار المدرب السويسري، إلى أن كل لاعبي الأهلي جاهزون لمواجهة ريال مدريد، وأضاف « هدفنا التركيز على نقاط القوة والضعف، وأن نظهر بشخصيتنا، وهذا هو الأهم، لأننا لن ندافع طوال زمن المباراة ».

واختتم كولر تصريحاته قائلا، إن « بطولة كأس العالم للأندية تمنح الجميع في الأهلي الكثير من الخبرات حول الكرة العالمية وستكون بمثابة أمر مفيد جدا لنا في البطولات التي نخوضها وخاصة في بطولة إفريقيا ».

وفي الجهة المقابلة، يريد ريال مدريد الإسباني تحقيق الانتصار لإعادة إحياء روح المجموعة، بعد النكسات الأخيرة، آخرها الهزيمة أمام ريال مايوركا بالدوري الإسباني، وتأخره عن المتصدر غريمه التقليدي برشلونة بثماني نقاط كاملة.

ويعاني النادي الملكي من غيابات كثيرة بسبب الإصابة، ويتعلق الأمر بكل من القائد كريم بنزيما، والحارس الرسمي تيبو كورتوا، بالإضافة إلى إيدر ميليتاو وفيرلان ميندي ولوكاس فاسكيز وإيدين هازارد.

وقال أنشيلوتي في الندوة الصحفية، “مونديال الأندية حدث مهم للغاية. وجودنا هنا يعني أننا قدمنا موسما رائعا. نحن متحمسون للغاية، ونريد الفوز باللقب في بلد لدينا فيه الكثير من المشجعين، وننهي موسما رائعا قبل التفكير في التحديات المقبلة”.

وعن خصمه في مباراة اليوم، الأهلي، قال، “إنه فريق له تاريخ كبير، ومن بين الأهم بالعالم. لديهم خبرة في هذه المسابقات، ولاعبين ماهرين وسريعين، لذا ستكون مباراة متكافئة وتنافسية. نحترم الأهلي كثيرا، فقد حققوا الكثير في كرة القدم الإفريقية”.

وعن أجواء البطولة، قال، “الأهلي لديه قاعدة جماهيرية كبيرة. ستكون مباراة ممتعة؛ لأن مدريد أيضا لديه الكثير من المشجعين في المغرب، وكلا الفريقين سيحاول التأهل للنهائي”.

وتابع: “كأس العالم منظمة بشكل جيد. لقد أظهر لنا البلد ككل حبها، والمرافق لطيفة للغاية. لدينا طقس جيد أيضا، يسعدنا أن نكون هنا، وأتمنى أن نتمكن من رفع اللقب في نهاية هذا الأسبوع”.

وأكمل: “هناك العديد من مشجعي ريال مدريد هنا. نحن سعداء باللعب أمامهم. أتمنى أن يسير كل شيء على ما يرام. هذا يمنحنا الأمل في المنافسة”.

وختم: “وصلنا إلى هذه النقطة في حالة بدنية جيدة. لسنا الفريق الوحيد الذي يعاني من الإصابات. ضغط المباريات رهيب. داخل الفريق نحن على ثقة من أننا سنكمل موسما جيدا “.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي