عدد الموقوفين عن العمل من "أساتذة التعاقد" وصل إلى حوالي 100.. وتمديد الإضراب إلى السبت

10 فبراير 2023 - 18:00

أفاد مصدر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بأنه تم إحصاء حوالي 100 أستاذ من التنسيقية توصلوا بمراسلات تفيد بتوقيفهم عن العمل وتوقيف رواتبهم بسبب رفضهم تسليم نقط التلاميذ. وقال المصدر إن التنسيقية تلقت عدة اتصالات بشأن التوقيفات، وأنها تدرس الرد. علما أنها سبق أن أعلنت أنها مستعدة لمعركة حامية الوطيس ضد الوزارة.

واطلع « اليوم 24 » على مراسلة للمدير الإقليمي لوزارة التربية بطرفاية، موجهة لأحد الأساتذة، جاء فيها أنه تطبيقا لمقتضيات النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء كما تم تعديله وتتميمه، وقرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رقم 460.18 الصادر في – فبراير 2018 بتفويض بعض الاختصاصات للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين كما وقع وتتميمه، فإنه يؤسفني إخبارك بصدور الإقصاء المؤقت مع الحرمان من كل أجرة باستثناء التعويضات العائلية في حقك (م)، وذلك بسبب قيامكم بخطأ فادح شكل إخلالا واضحا بالتزام المهنية، وذلك من خلال امتناعك عن مسك نقط المراقبة المستمرة بمكون التدبير المدرسي مسار.

واتهمت المراسلة الأستاذ بمصادرة النتائج الدراسية للتلميذات والتلاميذ بالامتناع عن تسليم فروض المراقبة المستمرة للإدارة مما ألحق ضررا في حق المتعلمات والمتعلمين.

وندد بلاغ صادر عن هذه التنسيقية، الجمعة،  بهذه التوقيفات عن العمل في حق الأساتذة المتعاقدين، معلنا تمديد إضراب أعضائها إلى غاية يوم غد السبت، ردا على ملاحقات وزارة التربية الوطنية. فيما تستمر أعمال اجتماع للمجلس الوطني لهذه التنسيقية لتحديد أشكال مواجهة موجة التوقيفات.

وحملت التنسيقية المسؤولية إلى وزارة التربية بشأن « ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي