فلامينغو البرازيلي يحصد برونزية "المنودياليتو" على حساب الأهلي المصري

11 فبراير 2023 - 18:40

حصد فلامينغو البرازيلي الميدالية البرونزية، عقب انتصاره على الأهلي المصري بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب طنجة الكبير، لحساب لقاء تحديد المركز الثالث والرابع من منافسات كأس العالم للأندية المغرب 2023.

ودخل فلامينغو المباراة في جولتها الأولى من دون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة 11 عن طريق اللاعب غابرييل باربوسا من ضربة جزاء، ليجد بذلك الأهلي المصري نفسه متأخرا في النتيجة منذ البداية، بعدما كان يمني النفس بالتقدم أولا.

وحاول الأهلي المصري إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، للخروج متعادلا على الأقل في الجولة الأولى، ومن ثم البحث عن الانتصار في الثانية، فيما استمر لاعبو فلامينغو في مناوراتهم بين الفينة والأخرى، سعيا منهم لإضافة الهدف الثاني، للحد من خطورة الخصم كمرحلة أولى، ولتسيير المباراة بالطريقة التي يريدونها كمرحلة ثانية.

واستمر رفاق أفشة في البحث عن التعادل، إلى أن تمكنوا من ذلك في الدقيقة 38 عن طريق اللاعب أحمد عبد القادر، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية النتيجة، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين.

وبدأ الفريقان الجولة الثانية بعزيمة تحقيق الانتصار، لحسم نتيجة المباراة في شوطيها الأصليين، لحصد الميدالية البرونزية، التي ستكون الأولى في تاريخ فلامينغو البرازيلي، والرابعة للأهلي المصري، في تاريخ مشاركاته بمنافسات كأس العالم للأندية، بعد سنوات 2006 و2020 و2021، جراء الانتصار على كل من كلوب أمريكا المكسيكي وبالميراس البرازيلي والهلال السعودي، على التوالي.

وتمكن الأهلي بعد العديد من المحاولات، من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 60 عن طريق اللاعب أحمد عبد القادر، مسجلا هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه، ليجد لاعبو فلامينغو أنفسهم أمام ضرورة تعديل النتيجة، بعدما كانوا يبحثون عن هدف الانتصار، الذي سيجعلهم يحققون البرونز لأول مرة في تاريخهم، بعدما سبق لهم الحصول على الميدالية الفضية سنة 2019، بعد خسارتهم نهائي البطولة، أمام ليفربول الإنجليزي.

وواصل فلامينغو بحثه عن التعادل، إلى أن تمكن من ذلك في الدقيقة 77 بفضل اللاعب بيدرو جيليرمي، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا الفريقان عن هدف الانتصار، علما أن الأهلي المصري ضيع ضربة جزاء في الدقيقة 58، بعدما فشل علي معلول في إدخال الكرة إلى الشباك.

وعاد فلامينغو ليسجل هدف التقدم من جديد، بعدما تمكن اللاعب غابرييل باربوسا من تسجيل هدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه، في الدقيقة 84 من ضربة جزاء، ليبحث مجددا الأهلي المصري عن التعادل، والمرور على الأقل إلى الشوطين الإضافيين، وفي الوقت الذي كانت المباراة متجهة للنهاية أضاف رفاق فيدال الهدف الرابع في الدقيقة 90 بفضل اللاعب بيدرو جيليرمي، ليننتهي اللقاء بانتصار فلامينغو بأربعة أهداف لهدفين، حصد على إثرها الميدالية البرونزية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي