أزمة مسار تتفاقم... إضرابات واعتصامات وتنسيقية ترفض تسلّم التوقيفات

13 فبراير 2023 - 11:00

قررت التنسيقية الإقليمية لأساتذة التعاقد وأطر الدعم بتازة، أمس الأحد، تزامنا مع الإضراب الذي أعلنت عنه التنسيقية الوطنية، عدم تسلم التوقيفات التي تطال الأطر التعليمية من الإدارة، ومعها رفض تسلم الاستفسارات، والإعذارات، خلال أيام الإضراب الثلاثة.
وشددت التنسيقية الإقليمية على مواصلة مقاطعة عملية مسك النقط، ورفض تسليم أوراق المراقبة المستمرة للإدارة، انسجاما مع قرار التنسيقية الوطنية، التي أعلنت ثلاثة أيام إضراب تبدأ من يومه الإثنين.
في السياق، تستعد الأطر التعليمية المنضوية تحت لواء التنسيقية الإقليمية لأساتذة التعاقد بتاونات، خوض اعتصام، ومبيت ليلي، احتجاجا على قرارات التوقيفات التي وجهتها الإدارة للأساتذة بباقي المديريات، في وقت يروج أن مديرية تاونات ستشرع في توزيع توقيفات أساتذة سبق أن وجهت إليهم إعذارات خلال مرحلة سابقة.
أزمة مقاطعة مسار، وتوقيف الأساتذة، دفعت المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة فاس مكناس، أمس الأحد، لإعلان إضراب جهوي يوم غد الثلاثاء، مع دعم الاعتصام الجهوي الذي دعت إليه تنسيقية المتعاقدين أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.
وعبر بلاغ المكتب الجهوي عن رفضه  » القرارات الانتقامية والتعسفية » التي تصدرها الوزارة الوصية، ردّا على مطلب قال إنه مشروع للأساتذة المتعاقدين، كما أدان المقاربة الجمعية التي تواجه بها احتجاجات هذه الفئة من الشغيلة التعليمية.
ودعا المكتب الجهوي إلى ضرورة معالجة الملفات المطروحة في الساحة التعليمية، واعتبار التفاعل الإيجابي للوزارة معها مدخلا وحيدا لتجاوز وضعية الاحتقان.

كلمات دلالية

تعاقد مسار مقاطعة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي