تساقطات مطرية بسوس ترعب المواطنين (صور)

17 فبراير 2023 - 23:59

تسببت التساقطات المطريه التي عرفتها أكادير واشتوكة أيت باها، المصحوبة برعد وبرق منذ الساعات الأولى من صباح يومه الجمعة، في رعب وهلع وسط المواطنين والأسر .

وعرفت المنطقة تساقطات مطرية مهمة مصحوبة برياح ورعد وبرق، في مشاهد حبست الأنفاس، حيث تسببت أصوات الرعد القوية في استيقاظ عدد من المواطنين من النوم لتفقد الوضع.

وبإقليم طاطا تسببت التساقطات المطرية في تشكيل سيول جارفة وبحمولة مائية مهمة بعدة أودية بكل من أقا وعين العتيق بتسينت وتمنارت وأكادير الهنا وتليت، وعدة مناطق أخرى، لتعود الحياة مجدداً لواحات النخيل التي تأثرت بسبب توالي سنوات الجفاف وقلة التساقطات المطرية.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت في نشرة إنذارية لها قبل يومين من ورود احتمال سقوط أمطار قوية محليا رعدية (110-130 ملم) ورياح قوية (100-120 كلم/ساعة) بعدد من مناطق المملكة، إلى غاية اليوم الجمعة.

وكشفت المديرية، في نشرة جوية خاصة، أن أمطارا قوية محليا رعدية، ستشهدها أقاليم وعمالات طنجة أصيلة، فحص-انجرة، المضيق-الفنيدق، شفشاون، تطوان، العرائش، آسفي والمرتفعات التابعة لأقاليم الحسيمة، تارودانت، والحوز، اليوم الجمعة.

كما حذرت النشرة ذاتها من أن أمطارا قوية تتراوح بين 50 إلى 70 ملمتر، ستشهدها أقاليم وعمالات، أكادير إداوتنان، إنزكان، آيت ملول، شتوكا-آيت بها، الصويرة، شيشاوة، سيدي بنور، الجديدة، برشيد، النواصر، الدار البيضاء، مديونة، المحمدية، بنسليمان، الصخيرات-تمارة، الرباط سلا، الخميسات، القنيطرة، سيدي قاسم، سيدي سليمان، وزان، وتاونات.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي