نقابات تتحدى منع الداخلية احتجاجات الأحد المقبل جراء أزمة الأسعار

17 فبراير 2023 - 14:30

رفض المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، كل أشكال المنع والتضييق على الحق في الاحتجاج والتظاهر السلمي، ردا على منعها من تنظيم الاحتجاجات الأحد.

وتحديا لقرار المنع، دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل جميع فروعها المحلية والإقليمية والنقابات الوطنية إلى مواصلة التعبئة لتنظيم وإنجاح المسيرات الاحتجاجية الإقليمية بوعي ومسؤولية.

ونبهت CDT،  الحكومة وحملتها كامل المسؤولية لما قد يترتب عن الوضع الاجتماعي المأزوم من ارتفاع منسوب الاحتقان الاجتماعي، أمام تجاهل آثار هذه الأزمة الاجتماعية الخانقة.

وشددت النقابة في بلاغ توصل « اليوم 24″، بنسخة منه، على ضرورة اتخاذ مبادرات وإجراءات جريئة وهيكلية لإيقاف ضرب وتدمير القدرة الشرائية لأغلبية المواطنات والمواطنين.

وطالبت الحكومة، بمحاربة كل أشكال الفساد والريع والمضاربات بدل مواصلة الانحياز للرأسمال الريعي والاحتكاري وخنق الحريات، وضرورة تنفيذ كافة الالتزامات الاجتماعية وعدم المساس بمكتسبات التقاعد.

ويأتي موقف  CDT، في إطار متابعتها لتطورات الوضع الاجتماعي المقلق ومواكبتها تنفيذ البرنامج النضالي، الذي أعلنت عنه، بدءا بالمسيرات الاحتجاجية الإقليمية ليوم الأحد المقبل.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي