ترحيل مهرب مخدرات فرنسي بارز من المغرب إلى بلاده

17 فبراير 2023 - 19:30

رحلت السلطات المغربية مهرب مخدرات فرنسيٍّ بارزٍ يدعى كريم حرات إلى بلاده يشتبه في ارتكابه عدة جرائم تصفية حسابات، وفق ما أفادت النيابة العامة الفرنسية هذا الأسبوع، حيث ينتظر أن تستمع إليه العدالة.

وقال مصدر من النيابة العامة بمدينة مرسيليا (جنوب) إن « كريم حرات كان موضوع طلب ترحيل في إطار عدة ملفات قضائية مفتوحة بمحكمة مرسيليا، وقد سلم إلى فرنسا »، مؤكدا خبر الترحيل الذي نشرته صحيفة « لوموند ».

كان حرات البالغ 34 عاما مستقرا في دبي. وهو ملاحق في قضايا تتعلق بسلسلة جرائم قتل في إطار عصابات منظمة اقترفت بين عامي 2018 و2020، بحسب ما أوضح مصدر مقرب من الملف.

وبرز اسمه بسرعة في عالم تهريب المخدرات ابتداء من العام 2020، وفق ما أضاف مصدر أمني.

وهو متهم بالتورط في أربع قضايا قتل عمد على الأقل، بين ضواحي باريس ومارسيليا.

ومن بينها جريمة أودت بحياة شخصين في 30 غشت 2019، وأخرى استهدفت شابا يبلغ 19 عاما في 3 غشت 2020. بالإضافة إلى جريمة أخرى قتل فيها ثلاثة أشخاص نهاية العام 2020، عثر على جثثهم متفحمة، وإحداها مبتورة.

كما سيتم التحقيق معه في باريس حول جريمة قتل وقعت في 2 ديسمبر 2018 شمال شرق العاصمة الفرنسية.

تشهد مدينة مرسيليا وضواحيها عادة جرائم تصفية حسابات مرتبطة بتهريب المخدرات، الذي تعانيه عدة أحياء فقيرة، حيث تضم المدينة 130 موقعا لبيع المخدرات.

في العام 2022 قتل نحو ثلاثين شخصا في مرسيليا في تصفية حسابات من هذا النوع. بينما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في حوادث مماثلة منذ بدء العام.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي