صفقة اتصالات المغرب ترفع قيمة أسهم "اتصالات" في البورصات العالمية

02 يوليو 2014 - 12:08

وقالت الشركة إن القيمة المعادلة لسهم "اتصالات" قد ارتفعت بنسبة 2 في المائة، إلى 14 درهم إماراتي مع توصية بشراء السهم، وأكدت الشركة على أن هذا التقييم جاء بناء على النتيجة التي حققتها الشركة الإماراتية في الفصل الأول من العام الجاري، وخاصة بعد إتمام صفقة الاستحواذ على أسهم اتصالات المغرب.

وأضاف التقرير إن التقييم جاء عقب إعلان الشركة عن اكتمال استحواذها على الاتصالات المغربية بنسبة 53% وأضافت أن عملية الاندماج بدأت فعليا في مايو الماضي.

ورجح الوطني كابيتال أن ترتفع عائدات اتصالات خلال الفصل الثاني من العام الحالي إلى 10.118 مليار درهمإماراتي ،كما توقعت أن يبلغ صافى أرباحها في نهاية الربع الثاني نحو 1.97 مليار درهم إماراتي.

وكشف تقرير المؤسسة الكويتية المتخصصة في البورصة على أن سهم اتصالات استطاع في الآونة الأخيرة ،أنيتماسك رغم موجهة الهبوط العنيفة الذي عرفته سوقأبوظبيغير أن استكمال الصفقة أسهم اتصالات المغرب منح اتصالات ثقة في البورصة وقوى من أداء أسهمها.

كانت وكالة "ستاندرد أند بورز قد ثبتت " التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل لمؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عند AA-/A-1فى أواخر شهر مايو الماضى، كما رفعت الوكالة العالمية نظرتها للوضع الائتماني المستقبلي للشركة ـ بحسب "الخليج" ـ من "سلبي" إلى مستقر .

شارك المقال

شارك برأيك
التالي