جميلة الهوني: أنا سعيدة لأن القضاء المغربي أنصف المرأة المغربية التي تعاني نفس معاناتي

20 فبراير 2023 - 11:30

عبرت الفنانة المغربية جميلة الهوني عن فرحتها بقرار المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء إسقاط ولاية طليقها الفنان أمين الناجي عن ابنه.

وقالت الهوني في تصريح  لـ »اليوم24″ إنها تشعر بالفخر والاعتزاز بالقضاء المغربي الذي اجتهد لأول مرة في مثل هذه القضايا، ومنحها كأول أم مغربية الولاية عن ابنها مكان الأب الذي توقف عن الزيارة والسؤال عنه منذ سنة 2015.

وأشارت إلى أن القرار التي اتخذته المحكمة، اليوم  هو في صالح أي أم مغربية تعاني نفس المعاناة، وبمثابة ناقوس إنذار للآباء الذين يتعسفون في استعمال الولاية ضد الطليقة أوضد مصلحة الأطفال.

وعبرت جميلة في تصريحها عن مدى تحمسها لاتخاذ جميع الاجراءات الادارية الخاصة بابنها والتي توقفت بسبب رفض الأب  حيث قالت: « أخيرا.. ولدي غادي يقرا ويلعب الكرة كيف بغا هو وكأي طفل.. دون انتظار الموافقة من أحد.. ».

وشكرت جميلة الهوني  كل من ساندها في محنتها من جمهور مغربي وزملاءها الفنانين الذين آمنوا بحقها في الوصاية على ابنها من طليقها الناجي.

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء، قررت صباح اليوم الاثنين، إسقاط ولاية الفنان أمين الناجي عن ابنه لصالح طليقته جميلة الهوني بعد دعوى رفعتها هذه الأخيرة أمام المحكمة.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي