تصفيات كأس إفريقيا: منتخب غينيا يجري مبارياته ضد إثيوبيا في الرباط والدار البيضاء

21 فبراير 2023 - 14:25

أعلن الاتحاد الغيني لكرة القدم، في تدوينة له عبر صفحته الرسمية، بمواقع التواصل الاجتماعي « تويتر »، أن مباراتي منتخبه أمام إثيوبيا ذهابا وإيابا، لحساب تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، ستقام في المغرب.

وأوضح الاتحاد الغيني لكرة القدم، في تدوينته، أن مباراة الذهاب ستجرى على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم 24 مارس المقبل، فيما سيلعب لقاء الإياب بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، يوم 28 من الشهر ذاته.

وفي السياق ذاته، سيستضيف ملعب أدرار بأكادير مباراتي سيراليون أمام ساو تومي، لحساب ذهاب وإياب تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، يومي 22 و26 مارس المقبل.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد قالت في بلاغ لها، في وقت سابق، إنها استجابت لطلب مجموعة من الاتحادات الكروية الإفريقية، لإجراء مبارياتها شهر مارس المقبل، برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستجرى أطوارها بكوت ديفوار عام 2024.

وستجرى بالمغرب، إضافة إلى اللقاءات المذكورة، المباراة التي ستجمع بين منتخبي بوركينا فاسو أمام الطوغو، برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية، من هذه التصفيات القارية، ومقابلة غينيا بيساو ضد نيجريا، لحساب فعاليات الجولة الرابعة عن المجموعة الأولى، ولقاء غامبيا أمام مالي عن الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة.

ودأب المغرب على استضافة مثل هذه المباريات خلال السنوات الفارطة، نظرا للبنيات التحتية التي يتوفر عليها والملاعب الجاهزة، ما يقرب استضافته لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا لعدم الجاهزية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي