تنظيم الدورة 21 من المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس

23 فبراير 2023 - 05:00

أعطى منظمو المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس « فيكام »، أمس الثلاثاء، انطلاق دورته الـ21 ابتداء من يوم الجمعة 3  مارس إلى 8 من الشهر نفسه، مع عرض جزء غني من هذه البرمجة على مدار 10 أيام بـ 11 مدينة أخرى بـالمملكة.

وأفاد محمد بيوض المدير الفني لمهرجان « فيكام » في ندوة صحفية، تم عقدها أمس الثلاثاء، أن دورته الـ21 ستركز على أفلام التحريك  التشيكية وأساتذتها، كما سيتم تكريم كبريات مدارس سينما التحريك الرائدة عالميا، وبالتالي تطوير البعد التعليمي والسينمائي للمهرجان الذي أضحى حدثا لا يمكن تفويته على الساحة الدولية، بفضل حضور ضيوف استثنائيين في مكناس.

وأعلن بلاغ المهرجان أنه ستتم استضافة المخرج العالمي « ميشيل أوسلو » الذي يعود إلى المغرب بفيلمه الأخير « الفرعون، الوحش والأميرة »، وكذلك حضور نجوم بارزة من عالم أفلام التحريك الدولية، مثل « كريستوف سيراند » الذي سيلقي درس السينما لهذه الطبعة.

وقال مدير « فيكام » في كلمته بالندوة إنه سيتم: « البدء في شق المنافسات، بالمسابقة الدولية للأفلام القصيرة التي تتلقى كل سنة أكثر من 200 فيلم قصير لمخرجين من جميع أنحاء العالم والتي تمنح العديد من الجوائز. ثم المسابقة الدولية للأفلام الطويلة، والتي تكرم الفائز بجائزة لجنة التحكيم الشابّة ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي