دوزيم عدلت إشهار الضحى ولم توقفه

04 يوليو 2014 - 11:53

أكدت القناة الثانية في بلاغ توضيحي لها أن الأمر لا يتعلق بعدم بثه نهائيا وإنما فقط تعديله وهذا ما يفسر تعليقها  لبثه مؤقتا. وبعد الجدل الذي أثير حول مضمون هذا الإشهار، أدخلت بعض التعديلات على العناصر المكونة لسيناريو الوصلة المعنية التي تعتبر جزءا من سلسلة وصلات متنوعة تجمعها وحدة الموضوع.

وأكدت القناة الثانية أن بث الإشهار لازال  متواصلا على شاشة القناة ، وفق برمجة بمواعيد محددة ومضبوطة على مدار هذا شهر رمضان، مشيرة إلى أن هذه المبادرة التي تمت في سياق من التحسيس والتفاهم المتبادلين بين المتعهد والمعلن، ما هي إلا  حرص منها  على التفاعل الإيجابي مع سائر المؤاخذات والحساسيات المعبر عنها بشأن الوصلة الإشهارية المعنية، واقتناعا من الطرفين بالقيم النبيلة التي ينبغي أن تؤطر الإبداع والتواصل الإعلاميين مساهمة في إنجاح مختلف رهانات مجتمعنا بما فيها النهوض بوضعية المرأة وحقوقها المكتسبة، الأمر الذي ينسجم حسب القناة  مع الخيارات الاستراتيجية لها. واعتبرت أنها كانت سباقة في إلى بلورة ميثاق خاص بتحسين صورة المرأة وضمان مشاركتها بشكل وازن في البرامج الإعلامية إبرازا لمكانتها وأدوارها الطلائعية المتعددة التي تضطلع بها داخل مجتمعنا المغربي.

وتفجر الجدل بعد أول بث لإشهار شركة الضحى نعث فيه البشير السكيرج المرأة  بلفظة "العقوبات"، في إشارة إلى بناته، و وضع بناته في "الدلالة"، عرضا اياهن للزواج  جملة على رشيد العلالي شريكه في الإشهار.

وأثار هذا الإشهار ردود فعل غاضبة في مختلف شبكات التواصل، التي اعتبرته تجريحا وقذفا مباشرا في حق المرأة، داعين إلى توقيف هذا الإشهار في أقرب وقت، خصوصا وأن عرضه يتزامن مع وقت الإفطار، حيث تكون نسبة المشاهدة مرتفعة.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي