4 ملايين و 990 ألف درهم لدعم مشاريع فنية غنائية

04 يوليو 2014 - 16:33


وأفاد بلاغ للوزارة أن لجنة الدعم اختارت 39 مشروعا للاستفادة من الدعم العمومي للقطاع من مجموع 135 طلبا للدعم. وبلغت قيمة الدعم المالي المرصود للمشاريع المنتقاة 4 ملايين و 990 ألف درهم.

وتوزع هذا المبلغ بين خمسة فئات شملت دعم الانتاج الموسيقي، ترويج وتوزيع المنتوج الموسيقي، دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات الجهوية والوطنية والدولية، الاقامات الفنية ثم الفنون الاستعراضية والكوريغرافية.

ومن بين المشاريع التي استفادت من الانتقاء انتاج أغاني لمحمد الغاوي ومعزوفات موسيقية لسعيد الشرايبي وأغاني لنعمان الحلو ومحمود الادريسي وسعيد الامام وترويج ألبومات غنائية للبشير عبدو وعبد الوهاب الدكالي.

كما اعتمدت اللجنة مشاريع عدد من المهرجانات من أهمها "تقاسيم ومواويل" و المهرجان الوطني للوتار بسطات ودعم جولة فنية لجمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني ودعم جولة فنية للفنانين الأمازيغيين الحسين أمراكشي وفاطمة تاشتوكت.

وتشكلت لجنة انتقاء المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى من أحمد عيدون رئيسا والهام الوليدي وفائزة الطبلاوي وسميرة القادري ومحمد الزيات وبلعيد العكاف وشكيب العاصمي وبوشتة الابراهيمي ومحمد جبارة كأعضاء.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي