الأساتذة المبرزون يعلنون عن إضراب وطني نهاية شهر فبراير ضد "تنبيهات" الوزارة

25 فبراير 2023 - 10:00

تستعد التنسيقية الوطنية المستقلة للأساتذة المبرزين(ات) بالمغرب لخوض إضراب وطني، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين؛ احتجاجا على توصل بعض الأساتذة بتنبيهات من طرف الوزارة بشأن التعامل مع بوابة الأقسام التحضيرية.

وانتقدت التنسيقية ما أسمته، « الاستفسارات غير المبررة التي يتوصل بها المبرزون في أغلب المراكز بخصوص التعامل مع بوابة الأقسام التحضيرية »، مشيرة إلى « التنبيهات »، التي قالت إنها « غير مفهومة »،  والتي « توصل بها 23 أستاذا مبرزا بمركز طنجة الأسبوع الماضي »، واعتبرت أنها « غير مسندة قانونيا وتحمل مغالطات وتناقضات عديدة ».

ودعت التنسيقية شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية، إلى التدخل العاجل والمباشر من أجل إنقاذ الأقسام التحضيرية العمومية قبل فوات الأوان، مؤكدة، أن الأساتذة المبرزين مستعدون للمساهمة الفاعلة في وضع مقترحات وحلول ناجعة من أجل تجاوز عدد من المشاكل.

إلى جانب ذلك، طالبت الوزارة الوصية بالتسوية الفورية لمستحقات الأشهر الأربعة العالقة للأساتذة المبرزين فوجي 2018 و 2019، بالإضافة إلى تعيين الأساتذة المبرزين بأسلاك ما بعد الباكالوريا تماشيا مع شعارات الحكامة وحسن تدبير الموارد البشرية في منظومة التعليم والتكوين، وكذا الإعلان عن المقاعد الشاغرة بأقسام تحضير شهادة التقني العالي والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين مع إعطاء أولوية التعيين بها للأساتذة المبرزين(ات).

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي