المهمة الاستطلاعية حول أوضاع الأحياء الجامعية تزور أحياء فاس

25 فبراير 2023 - 08:00

بدأت لجنة المهمة الاستطلاعية حول ظروف الإقامة والإيواء بالأحياء الجامعية أشغالها، بزيارات نظمتها إلى عدد من الأحياء الجامعية في فاس ووجدة، في أفق استكمال الزيارات إلى باقي المدن الجامعية لإعداد تقرير مفصل، واقتراح خلاصات وتوصيات، إلى مجلس النواب.

وقامت اللجنة، التي يقودها رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني أول أمس الخميس  بزيارة ميدانية لأربعة أحياء جامعية بمدينة فاس، حيث التقت خلالها بمدراء أحياء سايس1 وسايس 2 وسايس 3 وظهر المهراز، كما استمعت إلى عدد كبير من طلبة وطالبات هذه الأحياء.

 

في سياق متابعتها لمهامها الرقابية، قامت لجنة المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول شروط وظروف الإقامة بالأحياء الجامعية يوم الخميس 23 فبراير الجاري (2023)، بزيارة ميدانية لأربعة أحياء جامعية بمدينة فاس، حيث التقت خلالها بمدراء أحياء سايس1 وسايس 2 وسايس 3 وظهر المهراز، كما استمعت إلى عدد كبير من طلبة وطالبات هذه الأحياء.

وكان مجلس النواب قد وافق في 24 يناير الماضي على طلب فريق التقدم والاشتراكية الذي قدم إلى لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالمجلس، من أجل تشكيل مهمة استطلاعية حول ظروف الإقامة والإيواء بالأحياء الجامعية.

وأكد حموني أن الغاية من هذه المهمة ذات الدور الرقابي، هو الوقوف عمليا على ظروف الإقامة والخدمات في الأحياء الجامعية التي يُثار حولها كثيرٌ من الأسئلة المتداولة لدى الرأي العام. وكذا على شروط السلامة الصحية؛ والاطلاع على مدى جودة الخدمات التي تقدمها مرافق وفضاءات الأحياء الجامعية. بالإضافة إلى الاطلاع على جودة الوجبات الغذائية.

وتقوم المهمة الاستطلاعية على عقد لقاءات واجتماعات مع مختلف المسؤولين والمتدخلين والمعنيين، وتنظيم زيارات ميدانية.

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي