غلام منشد العدل والإحسان يدعم مرسي والإخوان من اسطنبول التركية

06 يوليو 2014 - 14:40

مشاركة غلام في الاعتصام المحاكي لاعتصام رابعة العدوية بالقاهرة الذي نفذه على مدى أسابيع أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي السنة الماضية، جاءت بدعوة من جمعية التضامن المصرية وعدد من الجمعيات التركية.

وكان غلام قبل صعوده إلى منصة الاعتصام التضامني كتب على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك أنه يشارك في الاعتصام المذكور بمناسبة مرور سنة على "رابعة الصمود والشرعية"ن الذي قال بأنه سيفتتحه رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان والشيخ يوسف القرضاوي الذي وصفه ب"مجتهد العصر" ورئيس حركة النهضة التونسية الذي وصفه هو الأخر بمجاهد العصر.

ووفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية فإن الفنان المغربي أشعل حماس المشاركين في اعتصام "رابعة الإرادة " الرمزي، وأدى الفنان وفق ما نقله نفس المصدر أغاني ضد ما وصفه ب"الظلم" الذي يحدث في مصر وسوريا، وهي الأغاني التي دفعت بالمشاركين في الاعتصام إلى التفاعل معه، خاصة المشاركين من دول مصر وسوريا وفلسطين وتركيا وحتى السنغال.

حفل غلام تحول إلى ما يشبه وقفة احتجاجية إذ بالموازاة مع الأغاني التي كان يصدح بها في حديقة "سرتش خانة" مكان تنفيذ الاعتصام، هتف شباب ينتمون إلى ما يسمى "بالتراس ربعاوي" و "التراس بنات رابعة" مطالبين بالإفراج عن ألاف المعتقلين في سجون السيسي.

 المصادر ذاته أكد أن المشاركة المغربية لم تقتصر على غلام فقط، إذ أن الشيخ المغربي رشيد بوقسيم أم المصلين في صلاة العشاء والتراويح، ويعد هذا الاعتصام الذي ينظم بالتزامن مع الذكرى الأولى لعزل محمد مرسي الأول من نوعه من حيث المشاركين فيه وجنسياتهم، والى جانب الوفود التي شاركت من عدة دول عربية وإسلامية حضر صلاح عبد المقصود وزير الإعلام في حكومة مرسي وجمال حشمت القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، ومصطفى البدري عضو التحالف الوطني واحد المحكوم عليهم بالإعدام.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي