انطلاق حلقات مسلسل "الرحاليات" الذي يكشف حقبة مميزة من تاريخ المغرب

26 فبراير 2023 - 01:00

كان مشاهدو القناة الأولى، الخميس 23 فبراير 2023، على موعد مع أولى حلقات المسلسل المغربي الجديد « الرحاليات »، قبل انطلاق سباق الأعمال الفنية في رمضان.

وحسب قياس نسب المشاهدة التلفزيونية، فإن المسلسل الجديد « الرحاليات » استطاع أن يحصد في أول حلقة له، أكثر من 8 ملايين مشاهدة على القناة الأولى، حيث تميز بقصة وسيناريو مختلف عما يقدم حاليا، كما قدم التأليف المشترك بين السيناريست أحمد بوعروة والمخرجة جميلة بنعيسى البرجي طبقا فنيا مليئا بالتقاليد والعادات المغربية والروح التي عايشت تاريخ المغرب سنوات الثلاثينيات من القرن الماضي.

واستطاع الممثلون المشاركون في أحداث المسلسل إعطاء انطلاقة مشوقة لفك خيوط قصة مفعمة بعدد من الأحداث، التي ستتطور مع كل حلقة منه.

يساهم مسلسل « الرحاليات » في العودة بالمشاهد إلى حقبة مهمة من تاريخ المغرب، حيث دارت أحداثه خلال فترة الحماية الفرنسية قبيل استقلال المغرب، حول الرحل الذين يبحثون عن الماء والكلأ قرب الأنهار.

وسلط العمل المغربي الضوء على بعض قصص الحب التي عاشها المغاربة آنذاك، واختار منها أحمد بوعروة قصة « خيطانة » التي أحبت رجلا غريبا عن عشيرتها التي رفضت هذه العلاقة، إلا أنها أصرت على الزواج منه، دون علم أحد.

وتتطور أحداث المسلسل باكتشاف أن ذلك الغريب الذي أحبته البطلة هو ابن « قايد القبيلة » التي استقر الرحل على جنباتها والذي يحكمها « بعصا من حديد ».

يشار إلى أن المسلسل ألفه كل من أحمد بوعروة وجميلة البرجي بنعيسى، ومن إخراج جميلة البرجي، بمشاركة ألمع نجوم الساحة الفنية، أبرزهم الممثلة ساندية تاج الدين، ربيع القاطي، هدى صدقي، عبد الخالق بلفقيه، جميلة مصلوح، مصطفى هنيني، أمين ناسور، وسيلة صابحي، جواد السايح وغيرهم.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي