البطولة: قمة أسفل الترتيب تنتهي بانتصار حسنية أكادير على اتحاد طنجة بهدف نظيف

25 فبراير 2023 - 20:17

انتهت قمة أسفل الترتيب بين حسنية أكادير واتحاد طنجة بانتصار الغزالة السوسية بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة 18 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأت المتعة من مدرجات ملعب أدرار، بعدما قامت جماهير حسنية أكادير برفع « تيفو » قبيل بداية المباراة بقليل، تشجيعا ودعما لفريقها بغية العودة إلى سكة الانتصارات، التي غابت عنه في الآونة الأخيرة خلال منافسات البطولة الاحترافية، خصوصا وأن الغزالة السوسية ستدخل إلى عهد جديد مع الرئيس الجديد أمين الضور، بعد 10 سنوات من التسيير مع سيدينو.

وعودة إلى أطوار المباراة، دخل الفريقان الجولة الأولى بهدف واحد، وهو افتتاح التهديف مبكرا ومن ثم الحفاظ عليه، لتحقيق النقاط الثلاث بغية الهروب من المراكز المؤدية للقسم الاحترافي الثاني، علما أن اتحاد طنجة يسعى إلى مواصلة صحوته الأخيرة، التي قادته لتحقيق انتصارين متتاليين في كأس العرش والبطولة.

بينما يطمح حسنية أكادير للعودة إلى سكة الانتصارات، بعد صيام دام لتسع جولات، إذ يعود آخر فوز للغزالة السوسية يوم الجمعة الرابع من نونبر من السنة الماضية، على شباب المحمدية بهدفين لهدف خلال الجولة الثامنة.

وحاول الطرفان بشتى الطرق الممكنة الوصول إلى الشباك من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، دون تمكنهما من تحقيق ما يصبوان إليه، في ظل الوقوف الجيد للحارسين غايا مرباح والمهدي الجورباوي، ناهيك عن تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة مع كثرة التمريرات الخاطئة، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

ونزل حسنية أكادير بكل ثقله في الجولة الثانية بحثا عن الهدف الثاني، الذي ظل مستعصيا عليه، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، واستمرار التصديات الجيدة للحارس غايا مرباح، فيما ما كان على اتحاد طنجة سوى الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تقدم له أي جديد، لتستمر الأمور على ماهي عليه، إلى غاية وصول الدقيقة 66 التي عرفت طرد اللاعب زهير الواصلي، تاركا فريقه يكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وأتيحت لحسنية أكادير فرصة التقدم في النتيجة من ضربة جزاء عند الدقيقة 75، إلا أن يوسف مهري فشل في ترجمتها إلى هدف، جراء التصدي الجيد لغايا مرباح، بينما قام الحكم بطرد نعمان أعراب، ليكمل اتحاد طنجة الدقائق الأخيرة بتسعة لاعبين، ما جعل الغزالة السوسية تسجل الهدف الأول بفضل اللاعب جمال الشماخ، مستغلا النقص العددي للخصم، ومنهيا المباراة بانتصار فريقه بهدف نظيف.

ورفع حسنية أكادير رصيده إلى 17 نقطة في المركز 12، متساويا في عدد النقاط مع المغرب التطواني المتواجد في الرتبة 13، فيما تجمد رصيد اتحاد طنجة عند النقطة الخامسة في الصف الأخير.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي