الحكم على رئيس جامعة الشطرنج بستة أشهر موقوفة التنفيذ

25 فبراير 2023 - 23:30

أصدرت محكمة عين السبع الزجرية بالدار البيضاء، حكمها في حق رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، والرجاء الرياضي للعبة، مدينة إياه بستة أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها ألف درهم، بتهمة خيانة الأمانة.

وقضت المحكمة بالحبس شهرين موقوف التنفيذ في حق نادية السبيتي المديرة المالية والإدارية بالجامعة، وعبد الكريم مخلص الإطار التكميلي مع وزارة الشباب والرياضة، وغرامة نافذة قدرها (1000) درهم مع تحميلهما الصائر.

وبرأت المحكمة، أمزال رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، والرجاء الرياضي للعبة ونادية السبيتي، المديرة المالية والإدارية بالجامعة، وعبد الكريم مخلص، الإطار التكميلي مع وزارة الشباب والرياضة، من جنحة التزوير في محرر تجاري واستعماله، فيما تمت مؤاخذتهم من أجل جنحة خيانة الأمانة.

واعترف مصطفى أمزال بأنه قام بسحب مبالغ مهمة من حساب الجامعة لحسابه الخاص بعلة أن التدبير المالي لرئاسة الجامعة يحتم عليه اللجوء إلى تدبير ماليتها من ماله الخاص إلى حين توصله بالمنحة، وأن هذه المبالغ وصلت في مجملها إلى 1.100.000 درهم، موضحا أن المبالغ اقترضها من أصدقائه وأخته، معتقدا أنه لم يقم بأي عمل مخالف للقانون باعتباره الآمر بالصرف، سيما وأن مدقق الحسابات صادق على جميع التقارير التي كانت صحيحة وغير مزورة، وإن الجمع العام صادق على كل التقارير الأدبية والمالية للجامعة.

وأضاف رئيس جامعة الشطرنج بأنه قام بتحويل 120 ألف درهم و905.188 درهم و100 ألف درهم من مالية الجامعة إلى حسابه الشخصي مدعيا أنها استرداد للمبالغ التي اضطر إلى إنفاقها للتسيير المادي للجامعة دون الإدلاء بما يثبت إنفاقه لهذه المبالغ.

وأشار المتهم أثناء التحقيق إلى أن المسمى قيد حياته عبد القادر تقي الدين سبق أن وقع على ورقتين على بياض وتم إرسالهما لنادية السبتي والتي بدورها استعملت إحداهما وسحبت مبلغا ماليا بعد أن وقعت مكان رئيس الجامعة، كما أنه قام بسحب تلك المبالغ بتوقيعه على أمر السحب دون أن يكون مرفقا بتوقيع أمين المال.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي