مروحية للدرك تقدم مساعدات لسكان في نواحي تارودانت رغم أن الدوار ليس وجهتها

26 فبراير 2023 - 20:00

قال مصدر من ساكـنة دوار أيت واعزيز بجماعة أزرار بقيادة اساكي دائرة تالوين بإقليم تارودانت، في اتصال هاتفي ب”اليوم24″، “إن مروحية محملة بالمساعدات قامت بالهبوط في أرضية ملعب الدوار زوال يوم أمس السبت، وبعد الإستعلام عن اسم الدوار من طرف الطاقم، تبين أن الوجهة التي بلغوها ليست المحددة سلفاً في برنامج توزيع المساعدات العاجلة للدواوير المعزولة”.

وحسب نفس المصدر دائماً، فإن طاقم الطائرة التابعة للدرك الملكي، قرر بعد تشاور مع رؤسائهم انزال المساعدات الغذائية لساكنة الدوار بالرغم من كونه غير معنياً بالبرنامج السالف الذكر، ونظراً لكون الساكنة الدوار نفسه تعاني الفقر والهشاشة، وتعاني بدورها من انقطاع مؤقت للطريق بسبب السيول الجارفة التي عرفتها المنطقة في الأيام الأخيرة.

وثمنت الساكنة المبادرة وحرصت على تقاسم المساعدات بينها بالتراضي، حيث تم الحصول على 24 قفة غذائية وتم تقاسمها بين 52 أسرة بالدوار المذكور، قبل أن تغادر المروحية إلى وجهـة أخرى مباشرة بعد ذلك.

ويعاني دوار أيت واعزيز بجماعة أزرار بقيادة اساكي دائرة تالوين بإقليم تارودانت من الإنقطاع المتكرر للطريق بسبب السيول والفيضانات، حيث تربط بينها وبين أقرب طريق معبدة 12 كيلومتر من المسالك الطرقية فيما تبعد عن مركز تالوين ب 34 كيلومترا عبر المسالك الغير المعبدة والوعرة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *